كريستالينا جورجيفا لـ«On Live»: فخورة بكونى ممثلة عن البنك الدولى مع الحكومة المصرية

كريستالينا جورجيفا كريستالينا جورجيفا
 
قالت كريستالينا جورجيفا، الرئيس التنفيذى للبنك الدولى، إن حوارها مع برنامج أسواق وأعمال على ضفاف النيل بالأقصر، هو أفضل مكان أجرت فيه لقاء على الإطلاق.
 
وأضافت جورجيفا، خلال حوارها مع البرنامج الذى يقدمه الإعلامى أيمن صلاح، والمذاع عبر فضائية "ON Live" أن الأقصر واحدة من الروائع الكثيرة فى مصر التى ينعم بها المصريين.
 
وأشارت الرئيس التنفيذى للبنك الدولى، إلى أنها متواجدة بمصر حالياً، لحضور زيارتين أحدهما اكتشاف أثرى جديد فى مصر، وزيارة أخرى تتعلق بالجانب الاجتماعى.
 
وأعربت جورجيفا، عن إعجابها الشديد بما شاهدته من اكتشاف مهم، ليس فقط لإضافته إلى الإرث التاريخى الثقافى العجيب، لمحافظة الأقصر، وسأحكى عنه إلى أصدقائى، وزملائى وعائلتى، عند عودتى، ولكن لما رأته  من جودة عالية بطريقة حفظ هذا الإكتشاف، كأنها رسمت الآن، ومدون عليها كل المعلومات الضرورية التى نحدد توقيت استخدام تلك المقبرة.
 
وقالت كريستالينا جورجيفا، الرئيس التنفيذى للبنك الدولى، إنها فى غاية الفخر لمشاركتها ممثلة عن البنك الدولى مع الحكومة المصرية، فى برنامج اجتماعى هام، يسعى إلى هدفين رئيسيين وهما، أولاً.. مساعدة النساء والأطفال الذين يعانون من برامج الاصلاح الاقتصادى المقامة حالياً، وثانياً.. مساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة، وهو البرنامج الذى تم العمل عليه منذ عامين تقريباً، ووصلت تكلفته 400 مليون دولار، لاستهداف 1.8 مليون أسرة.
 
وأوضحت الرئيس التنفيذى للبنك الدولى، أن الغرض الأساسى من زيارتها إلى مصر، هو التأكد من توفير الحماية الإجتماعية لمن تأثروا بخطة الإصلاح الاقتصادى التى تعمل عليها الحكومة المصرية، وهو أيضاً ما أعطانا الثقة فى مزيد من التعاون معها.
 
واختتمت جورجيفا، فى حديثها أنها بغاية السعادة لما حققه البرنامج من نجاح فى الوصول إلى 2 مليون أسرة، عن طريق مساعدتهم بتمويل نقدى مباشر لإعانتهم على المعيشة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر