اللواء سمير فرج يكشف أسرار اتخاذ قرار تهويد القدس فى أمريكا

اللواء سمير فرج اللواء سمير فرج
 
قال اللواء سمير فرج، رئيس جهاز الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة السابق، إن القرار الأمريكى بنقل السفارة الأمريكية للقدس تم اتخاذه على عدة مراحل داخل الإدارة الأمريكية، ولم يكن صادرا من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وحده.

وأوضح اللواء فرج خلال حلقته ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور"، اليوم الأربعاء، أن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل قرار صادر من الكونجرس الأمريكى منذ عام 1987، وكان يتم تأجيله كل 6 أشهر.

ولفت إلى أن الكونجرس الأمريكى يسيطر عليه الحزب المنتمى له دونالد ترامب، وأن وزير خارجية أمريكا ريكس تيلرسون لم يكن يوافق على قرار "ترامب" بشأن القدس، ولكن فى النهاية هذا قرار رئيس دولة.

وأشار اللواء سمير إلى أن اتخاذ القرار فى الولايات المتحدة الأمريكية يعتمد على ثلاث مؤسسات وهى البيت الأبيض والكونجرس الأمريكى والبنتاجون الأمريكى.

وقال إن البنتاجون الأمريكى إحدى المؤسسات المتخذة للقرار فى أمريكا، فالدستور الأمريكى يمنح البنتاجون القدرة على اتخاذ قرار إرسال القوات الأمريكية لخارج البلاد أو استدعائها.
وأضاف أن البيت الأبيض يضم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وهو أول رئيس يأتى دون أى خبرة سياسية أو خبرة عسكرية، وجاء ومعه قرارات صادمة منها غلق الحدود مع المكسيك ومنع دخول بعض الجنسيات إلى أمريكا وقرار تبعية القدس لإسرائيل.
كما أوضح أن ترامب عين وزير دفاع ذو خلفية عسكرية، فكل مرة كان وزير الدفاع يكون مهندس، إلا أنه قرر اختيار شخص عسكرى لعدم امتلاكه  لخلفية عسكرية.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر