حسن راتب: ندعم الرئيس فى قوله «إذا كانت المياه للتنمية فى إثيوبيا فهى لمصر حياة»

التعاونيات التعاونيات
 
أكد الدكتور حسن راتب نائب رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، أن حضور ممثلى المحافظات من الإسكندرية لأسوان دليل على أهمية هذه الأيام التى تستحق أن نلتف فيها جميعا على قلب رجل واحد بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال مؤتمر الحركة التعاونية والأهلية ودورها فى التنمية والاستقرار المنعقد بمعهد الدراسات التعاونية.

وأضاف راتب قائلا: الرسالة التى نحملها ليست مجرد تأييد بل هى رسالة من رجال مخلصين ملخصها "اذهب أنت وربك فقاتلا وإنا معكما مقاتلون"، بمعنى تحقيق التنمية الحقيقية لإرسال ثقافة العمل الجماعي، وذلك لدعمه الحركة التعاونية، فهى الحركة التى أنقذت العالم مرتين، الأولى أثناء الانهيار الاقتصادى عام 1908، والثانية  فى 2008  حيث قامت بنظام المشاركة المجتمعية وحققت التوازن ودور فاعل  فى المجتمع، وأصبحت تمثل 30%من الدخل القومى.

وأشار راتب إلى أن الدستور فى المادة 37، أكد أن الحركة التعاونية لم تعد وجاهة اجتماعية، لكن هى ضرورة للتنمية فى المجتمع لإعادة الطبقة الوسطى و المثقفة،التى كادت أن تُجرف، مما أحدث خلل بالميزان التجارى، لاسيما بعد تفتت الحيازات.

 وأضاف بقوله: أمامنا تحديات كبيرة أهمها قضية المياه، وهنا نستدعي مقولة السيد الرئيس "إذا كانت للتنمية فى إثيوبيا.. فهى لمصر حياة".

شارك  فى المؤتمر الجمعيات الأهلية، والاتحاد العام للجمعيات، والمعهد العالي للدراسات التعاونية، في حضور الدكتور حسن راتب، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للدراسات التعاونية، والدكتور أحمد عبد الظاهر، رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، ونخبة من قيادات الحركة التعاونية والعمالية.

 

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر من رجال الجيش والشرطة، تلاها عرض فيلم تسجيلي لعرض إنجازات الرئيس خلال فترته الرئاسية الحالية، وكفاحه ضد فيروس سى "التهاب الكبد الوبائي"، حيث تم علاج ما يقارب 343 ألف مريض.

المؤتمر التعاونيات (1)
 
المؤتمر التعاونيات (2)

المؤتمر التعاونيات (3)

المؤتمر التعاونيات (4)
 
المؤتمر التعاونيات (5)
 
المؤتمر التعاونيات (6)
 
المؤتمر التعاونيات (7)

المؤتمر التعاونيات (8)
 
المؤتمر التعاونيات (9)
 
المؤتمر التعاونيات (10)
 
المؤتمر التعاونيات (11)

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر