فى ذكرى تأسيسه أفضل تشكيلة لـ ميلان نادى القرن الحقيقى طوال تاريخه

ميلان ميلان
 
زكى مكاوى

زى النهاردة الـ16 من ديسمبر تأسس واحد من أعرق الأندية فى العالم وأكثرها شعبية بسبب لعب العديد من الهجوم بقميص هذا الفريق، الذى اكتسب بريقًا خاصًا وتسميت فترة التسعينات باسمه فى تاريخ الكرة حتى أصبح يطلق عليها تسعينات ميلان، وهى الفترة التى بدأت منذ نهاية الثمانينات وحتى منتصف التسعينات تحديدًا خلال سنوات لم يكن فيها أى فريق يجرأ على التصدى للاعبى هذا النادى المتكامل فى كل شىء.

اى سى ميلان
                                             نجوم اى سى ميلان

 

ميلان تميز تلك الفترة بأسطورة دفاعية تمثلت فى صخور بحجم مالديني ونيستا، بالإضافة لخط وسط يمثله ريكارد وهجوم يقود فان باستن، وبالتالى لم يكن هناك من يستطيع الوقوف أمامهم ليتزعموا أوروبا عن جدارة فى أعوام 88/89، 89/90، 93/94، ليحصدوا بذلك اللقب الأغلى أوروبياً 3 مرات فى 6 سنوات.

 

صورة لمالدينى ونيستا الأول ضد رونالدو والثانى أمام ميسى
                صورة لمالدينى ونيستا الأول ضد رونالدو والثانى أمام ميسى

 

كما استعاد الفريق هذا البريق فى بداية الألفية الجديدة عقب الفوز بلقبين خلال 4 سنوات الأول عام 2002/2003 بينما الثانى 2006/2007، وبينهما وصلوا للنهائى الشهير عام 2005 الذى خسره الفريق لصالح ليفربول بغرابة فى معجزة كروية.

 

سيدورف
                      سيدورف أحد أهم نجوم ميلان

 

ميلان بتلك الألقاب صنفه البعض كأفضل نادى فى أوروبا متفوقًا على الريال، نظرًا لأنهم فازوا باللقب الأوروبى 7 مرات، بينما لم يفز به ريال مدريد سوى 9 فقط منهم 5 فترة الستينات بينما حقق ميلان وقتها لقبين فقط، وبالتالى يتفوق ميلان فى كرة القدم الحديثة، إلا أن الريال سرعان ما عاد للقبه وحقق 3 ألقاب آخرهم الموسم الماضى ليبتعد عن ميلان ويوسع فارق النقاط ليؤكد زعامته الأوروبية.

شيفشينكو واحد من أهم نجوم ميلان وحصل على الكرة الذهبية معهم
شيفشينكو واحد من أهم نجوم ميلان وحصل على الكرة الذهبية معهم

 

ولأن اى سى ميلان شهد كوكبة من اللاعبين العظماء يحتار كثيرون فى اختيار أفضل تشكيلة من بينهم فقد حرصنا أثناء الاحتفال بتأسيس النادى بالتعرض لتشكيلة الأفضل من وجهة نظر كثيرين يرون هؤلاء اللاعبين أفضل من مر على النادى العريق. 

 

                                    تشكيلة ميلان التاريخية


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر