فيلم «Amityville The Awakening».. كيف تتعايش مع الأشباح؟

فيلم Amityville The Awakening فيلم Amityville The Awakening
 
دعاء زكريا

رغم أن أفلام الرعب تحظى دوما بإعجاب الجمهور، وتحقق إيرادات كبيرة إلا أن فيلم Amityville The Awakening لم يستطع أن يحقق الإيرادات المطلوبة ليس بسبب عدم جودته ولكن لأنه فيلم من إنتاج ستوديوهات Weinstein، وقد طرح الفيلم بعد فضيحة هارفى وانستين الخاصة بالتحرشات الجنسية والتى تسببت فى خسارة كبيرة لأفلام شركته.

الفيلم من بطولة بيلا ثورن، جنيفر جيسون لي، كاميرون موناجان، جنيفر موريسون، تايلور سبريتلر ومن سيناريو وإخراج فرانك كلفون.

تدور أحداثه الفيلم حول جوان الأم لثلاثة أطفال والتى تنتقل للعيش مع أبناءها فى منزل مسكون وهى لا تعرف شيئا عن تاريخه الدموي، حتى يبدأ الأطفال الثلاثة فى مشاهدة الأشباح وما يتبعه من أحداث مرعبة ومخيفة.

فى أغلب أفلام الرعب لا نحتاج لمشاهدة أداء تمثيلى مبهر، لأن المطلوب من الممثلين عادة يكون إظهار الرعب والهلع فى العيون والتصرفات، لكن الأداء التمثيلى لجينيفر جيسون لى وبيلا ثورن كان مميزا واستطاع أن يدخلنا فى السياق العام للأحداث بشكل رائع جدًا.

سيناريو الفيلم بسيط ويسير فى اتجاه واحد بدون تعقيد، وتم الاعتماد أكثر على الحوار حتى ينقل لنا مشاعر الأبطال بشكل كبير، ووقع على الإخراج العبء الأكبر حتى يقدم لنا مشاهد الرعب بشكل قوى ومميز، والحقيقة أن الإخراج نجح فى مهمته بالرغم من عدم شعور الجمهور بالهلع.

ديكورات الفيلم كانت أكتر من رائعة، واستطاعت تجسيد مشاعر جوان وأبناءها بالإقامة فى منزل مسكون، كذلك لعبت الموسيقى التصويرية والمؤثرات الخاصة دور مهم جدًا فى زيادة جرعة الرعب فى الفيلم.

فيلم Amityville  The Awakening.
فيلم Amityville The Awakening.

 

فيلم Amityville  The Awakening
فيلم Amityville The Awakening
 
 

فيلم Amityville  The Awakening..
فيلم Amityville The Awakening

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر