9 أفلام مثيرة تبقيك ملتصقا بالشاشة.. تعرف عليها

فيلم Where the Truth Lies فيلم Where the Truth Lies
 
شيماء عبد المنعم

هناك عدد من الأفلام تستطيع أن تجعلك تغرق فيها حتى النهاية، ولا تفكر حتى فى الابتعاد عن الشاشة ولو لدقيقة، لذلك يرصد "عين" 9 أفلام من تلك النوعية..

 

The Lives of Others: تدور أحداث الفيلم فى عام 1984 بألمانيا الشرقية حين كان كافة المواطنين يخضعون لمراقبة الشرطة، يتم تكليف الضابط جيرد ويسلر بمراقبة كاتب مسرحى وزوجته للوقوف حول ما إذا كانا لهما أية أنشطة سياسية، مع إيفاء رؤسائه بالتقارير الدورية، ومع الوقت يتأثر الضابط بحياة من يراقبهم، وتتغير حياته معهم شيئًا فشيئًا.

This Must Be the Place: شايان نجم روك ثرى متقاعد، سئم كثيرا من تقاعده الحالى لسعيه وراء مضطهد والده، سافر شايان إلى نيويورك،على أمل أن يلتقى بوالده فى أخر أيام حياته، ولكن الآوان قد فات. فبعد وفاة والده علم بحقيقة الأمر، وهو أن والده تعرض لإذلال فى أوشفيتنز على يد أحد الضابط السابقين ويدعى ألوس مولر، المعروف عن مولر أنه شديد الأنتقام، ومن هنا تبدأ رحلة المواجهة بين مولر وشايان، ويحاول شايان لد كرامة والده بعد وفاته.

Remember: يكتشف زيف (كريستوفر بلامر) أن الحارس النازى الذى قتل عائلته قبل نحو 70 عامًا يعيش فى أمريكا تحت هوية مزيفة، وعلى الرغم من التحديات الواضحة، يبدأ (زيف) فى التخطيط لمهمة تحقيق العدالة التى طال انتظارها بيده المرتعشة. ما يتبع ذلك هو رحلة عابرة للقارات، والتى يتبعها نتائج مذهلة ومفاجئة.

Enemy: يرصد الفيلم قصة آدم بيل أو أنطونى سانت كلير (جاك جيلنهيل) من خلال حفنة من المشاهد والأحداث. حيث مدرس جامعى يُدعى آدم بيل (جاك جيلنهيل) بعد يوم طويلل يذهب آدم لبيته حيث صديقته مارى (ميلانى لورينت). ينصحه أصدقاءه بمشاهدة فيلم جميل وفى الفيلم يرى رجل يشبهه تماماً. على الجانب الآخر يبدأ الشك يساور امرأة حامل بأن زوجها يخونها، وأم تغمرها السعادة بأن ابنها أنطونى سانت كلير (جاك جيلنهيل) لم يعد ممثلًا من الدرجة الثالثة.

Where the Truth Lies: تدور أحداث الفيلم فى قالب من الجريمة والغموض. تتميز الصحافية الشابة (كارين أوكونور) بالموضوعات الصحافية التى تكتبها عن المشاهير، تحاول (كارين) أن تكشف النقاب عن حقيقة حادثة قديمة وقعت قبل سنوات، يتعلق الحادث بالعثور على جثة فتاة فى غرفة فندق خاصة بثنائى كوميدى شهير هما (فينس كولينز)، و(لانى موريس)، وبالرغم من أن الاثنين لم تتم إدانتهما بشىء لامتلاكهما حجة غياب قوية، ولكن الحادث فى الوقت ذاته أنهى مستقبلهما الفنى.

The Dead Girl: (أرى روز) ممثل يحاول أن يكون ناجحا فى (هوليود)، لكنه يعانى من الفشل الذريع، ومع سوء المعاملة فى (هوليود) يوشك أن يصاب بالجنون، يقابل سيدة جميلةة هى (هيلين)، ويقع فى حبها لكنها ترفضه، فيخنقها، ويقرر اصطحاب الجثة معه إلى المنزل، ويعتقد أنها مازالت حية، وتحبه، وأنهما يعيشان فى سعادة، وتتسبب هذه اللوثة التى أصابت عقله فى وقوعه فى العديد من المشاكل.

The Departed: بجنوب بوسطن جهاز الشرطة يشن حربًا على إحدى عصابات الجريمة المنظمة (أيرلندية-أمريكية) ،فيدفع بشرطى متخفٍ (ليوناردو دى كابريو) لكى يتسلل إلى العصابة الأيرلندية، حيث إنه من الصعب على الشرطة أن تثبت أى شيءٍ ضد رئيس العصابة (جاك نيكلسون)، فيتقرب الشرطى من رئيس العصابة ويثق به ويصبح واحدًا من المقربين إليه. ولكن تتعقد الأحداث أكثر حيث إن للعصابة جاسوسًا فى هيئة الشرطة (مات ديمون) ،ينقل لها جميع تحركات الشرطة ويحبط جميع مخططات الشرطة للقبض على العصابة، فتصبح مهمته الأساسية هى كشف هوية الشرطى المتخفى بناءً على طلب رئيس العصابة.

Neerja: يعيد الفيلم تقديم قصة مضيفة الطيران الهندية الراحلة نيرجا بهانوت التى كانت تعمل على متن طائرة بان إم فى رحلتها الثالثة والسبعين والتى تعرضت للاختطاف على يدد مجموعة من الارهابيين فى الخامس من سبتمبر 1986 فى مدينة كراتشى الباكستانية، والتى تصدت بكل ما لديها من قوة وعزم فى وجه الارهابيين المسيطرين على الطائرة.

Changeling: قصة الفيلم مستوحاة من أحداث حقيقية وقعت فى العشرينات من القرن الماضى حول أم وحيدة تضطر لمواجهة عناصر فاسدة فى إدارة الشرطة فى لوس أنجلوس بعد أن أعلموها بأنهم وجدوا ابنها، بعد عودة ابنها المخطوف إليها راحت تشك فى أنه ليس الطفل نفسه الذى ولدته وبعد المطالبات المتكررة لها والضمانات التى قدمتها بأن الصبى هو فى الواقع ليس ولدها، احتجزت فى مصح عقلى ملىء بنساء أخرى قامت بشكلٍ أو بآخر بإزعاج الشرطة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر