منذ أول بطولة له مع المنتخب.. أحداث غيرت الكرة الأرضية ولسه الحضرى رقم 1

محمد صلاح وعصام الحضرى و نيمار و ميدو و الننى محمد صلاح وعصام الحضرى و نيمار و ميدو و الننى
 
زكى مكاوى

يحتفل اليوم حارس مرمى منتخب مصر وأسطورة حراسة المرمى عصام الحضرى بعيد ميلاده الـ45، وهو على عشب الملعب ولا زال يمارس هوايته المفضلة بكسر الأرقام القياسية وحفر اسمه بأحرف من ذهب عبر الاستمرار فى أوج تألقه، رافضًا كل الانتقادات، التى توجه له خلال مسيرته ومتغلبًا عليها من خلال استمرارية تألقه حتى لم يعد يفصله عن الحلم الكبير سوى شهور بعدها يتواجد فى روسيا حارسًا لعرين منتخب مصر، ليذود عن مرماه، كما اعتاد خلال أكثر من 12 سنة كان بها الحارس الأساسى لمنتخب مصر.

عصام الحضرى

عصام الحضرى
 

 

عصام الحضرى الذى ولد زى النهاردة من عام 1973 وحصد أول بطولة كبيرة له مع منتخب مصر عام 98 فى بوركينا فاسو، حينما توج ببطولة إفريقيا الذى تواجد فيها كاحتياطى لنادر السيد تغيرت على وجه الكرة الأرضية العديدة من الأمور منذ تلك البطولة وبقى الحضرى، فعلى صعيد بلده مصر تولى الرئاسة 4 حكام من مبارك إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذى تسلم منه مرسى رئاسة مصر قبل عزله وتولى عدلى منصور ثم الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وبعيدًا عن السياسة فقد فاز نادى الزمالك بـ3 بطولات دورى خطفها من الأهلى، كما توج الإسماعيلى ببطولتى الدورى والكأس فى موسم استثنائى مع محسن صالح، ثم عادت البطولات مرة أخرى إلى النادى الأهلى بواقع 8 مرات متتالية فاز خلالها بالدورى، وحطم رقم الزمالك القياسى على مستوى البطولات الأفريقية، بل وتخطاه حين توج بدورى الأبطال 8 مرات بفارق 3 عن الزمالك.

الزمالك بطل الدورى والكاس
الزمالك بطل الدورى والكاس
 
 
الاهلى
الاهلى
 
 

أيضاً تولى الخطيب رئاسة النادى، وأصبح مرتضى منصور رئيساً لدورتين متتاليتين، كما قاد الحضرى المنتخب للوصول لكأس العالم، بالإضافة إلى انتقال التوأم حسام وإبراهيم للزمالك فى صفقة القرن بجانب اعتزالهما فيما بعد، وتوليهم تدريب المصرى فى مناسبتين إلى جانب تدريب الزمالك فيما سبق مرتين أيضاً.

الخطيب ومرتضى منصور

الخطيب ومرتضى منصور
 

 

وعلى صعيد الكرة العالمية، ظهرت على الساحة أندية بحجم مانشستر سيتى وباريس سان جيرمان، كما نال ميسى ورونالدو جائزة الأفضل فى العالم 10 مرات متتالية، بينما شهدت الكرة انتقال نيمار بـ222 مليون يورو للدورى الفرنسى من برشلونة.

 

نيمار .
 

نيمار
 

أيضاً توج لاعب مصرى بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا وتصدر هدافى الدورى الإنجليزى، بفد انتقاله لليفربول بمبلغ قياسى، بالإضافة لاعتزال ميدو وتوليه التدريب ولعب محمد الننى فى أرسنال، كل ذلك ولا زال الحضرى ينسج سحره فى الملعب.

محمد صلاح

محمد صلاح
 


محمد الننى
محمد الننى

ميدو

ميدو
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر