انطلاق مهرجان الإسماعيلية السينمائى 11 أبريل.. وتسجيل الأفلام لـ5 فبراير

مهرجان الاسماعيلية مهرجان الاسماعيلية
 
نهى سعيد

أعلنت إدارة مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة، إقامة فعاليات الدورة الـ20 خلال الفترة من 11 إلى 17 أبريل المقبل، نظرا للإشغالات العالية، التى تشهدها فنادق محافظة الإسماعيلية بمناسبة احتفالات شم النسيم.

وأكد الناقد السينمائى عصام زكريا رئيس المهرجان، أن دورة 2018 من المهرجان ستكون استثنائية ومختلفة، وستضم العديد من الأقسام والبرامج الجديد المبتكرة احتفالًا بحلول الدورة العشرين.

وقال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، إن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى جاهدة لإخراج دورة هذا العام بالشكل المتميز، الذى يليق باسم مصر والإسماعيلية وطالب كل أجهزة المحافظة بتذليل أى عقبات تواجه إدارة المهرجان.

وأعلن الناقد أندرو محسن المدير الفنى للمهرجان عن مد فترة تسجيل الأفلام بالمهرجان حتى 5 فبراير المقبل، وذلك نظرًا لزيادة أعداد الأعمال المتقدمة.

وأضاف "أندرو" أن لجان مشاهدة أفلام المهرجان تعمل حاليا على تصفية الأفلام المتقدمة والاستقرار على الأفضل فى أقسام ومسابقات المهرجان المختلفة، مشيرًا إلى أن دورة المهرجان هذا العام يشارك بها ما يقرب من 100 ضيف من 60 دولة.

وقال وائل ممدوح مدير عام المهرجان، إنه يتم حاليًا التواصل مع الجهات المعنية لحجز الفنادق لضيوف المهرجان مبكرا لتحقيق دورة مميزة تتناسب مع الاحتفال باليوبيل الفضى للمهرجان.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومى للسينما برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما، واستقرت إدارة المهرجان على تكريم الناقد على أبو شادى، الذى تولى رئاسة وإدارة المهرجان فى العديد من الدورات.

facebook 2

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر