صور.. د.أحمد قطان يهدى د.زاهى حواس درع «رياض النيل» بحضور وزير الآثار والسفراء

جانب من تكريم زاهى حواس جانب من تكريم زاهى حواس
 
محمد زاهر

أقام عميد السلك الدبلوماسى العربى د.أحمد بن عبدالعزيز قطان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسى العربى والسيدة عقيلته، حفل استقبال على شرف عالم الآثار المصرى د.زاهى حواس لتكريمه تقديرا لقيمته العلمية في البحث الأثرى ولجهوده فى نشر الثقافة بالعالم.

بدأت الاحتفالية بمحاضرة لـ"حواس" تناولت أبرز اكتشافاته الأثرية والعلاقات التاريخية بين مصر والسعودية والخاصة بالاتصال التجارى، حيث تحدث عن العثور على جعارين مصرية بمدينة الفاو القريبة من مدينة الرياض وخرطوش خاص بالملك رمسيس الثالث الذى يعد أول ملك مصرى يرسل بعثات تجارية من مصر إلى السعودية.. بالإضافة إلى الاكتشافات الحديثة بالمملكة فى عصور الدويلات وأعمال الحفائر والترميم وفحص المومياء للملك توت عنخ أمون.

1

في ختام محاضرة حواس قام د.أحمد قطان بمنحه درع "رياض النيل"، بحضور د. خالد العنانى وزير الآثار، الكاتب الصحفى والإعلامى محمد مصطفى شردى، الإعلامى محمد فودة، الكاتبة الصحفية رنا جوهر، ورئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، د. حسين عبدالبصير مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية، ود. طارق العوضى أستاذ الآثار المصرية.

2

كما حضر من السفراء العرب والأجانب لدى مصر جمعة مبارك الجنيب سفير الإمارات، نذير العرباوى سفير الجزائر، سانجاي باتاتشاريا سفير الهند، جون كاسن السفير البريطانى، ستيفان روماتيه سفير فرنسا، السفير الأمريكى فرانسيس ريتشاردونى، بريمجت سداسيفان سفير سنغافورة، إيفانا ماجيروفا نائبة سفير سلوفاكيا، تاكيهيرو كاجاوا السفير اليابانى

.. و غيرهم من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسى، ممن حرصوا على الحصول على توقيع حواس لكتاب "Secrets from  the Sand" الذى يضم أسرار أبحاثه واكتشافاته عن مصر القديمة.

 
3
 

 

4
 

 

 

5
 

 

6
 

 

7
 

 

8
 

 

9
 

 

10
 

 

11
 

 

12
 

 

13
 

 

14
 

 

15
 

 

16
 

 

17
 

 

18
 

 

19
 

 

20
 

 

21
 
 
22
 

 

23
 

 

24
 

 

25
 

 

26
 

 

27
 

 

28
 

 

29
 
 
 
30
 

 

31
 

 

32
 

 

33
 

 

34
 

 

35
 

 

36
 

 

37
 

 

38
 

 

39
9

40

 

41
 

 

42
 

 

43
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر