وزير البترول لـ«ON Live»: مصر نجحت فى تشغيل «ظهر» بوقت قياسى

المهندس طارق الملا - وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا - وزير البترول والثروة المعدنية
 
قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن مصر نجحت فى تشغيل حقل "ظهر" بوقت قياسى، والعالم يراقب مصر فى نجاح التشغيل، موضحًا أن المعدل العالمى لبدء الإنتاج 6 سنوات.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أسواق وأعمال"، على فضائية "ON Live"، مع الإعلامى أيمن صلاح، حقل "ظهر" للغاز الطبيعى ساهم فى تقليل استيراد الغاز، مشيرًا إلى أن "ظهر" يوفر 2.5 مليار دولار سنويًّا. 
 
وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسى طالب بالإسراع فى الإنتاج لكى يعود على المواطن المصرى، مشيراً إلى أن مصر لديها كفاءات بشرية عالية ومتميزة.
وأشار وزير البترول، إلى أنه سيتم ربط 2.7 مليار قدم بنهاية 2018، لافتاً إلى أن الوقت عامل مهم للبدء فى الإنتاج. 
 
وأوضح الوزير، أن إجمالى استثمارات حقل "ظهر" تصل إلى 12 مليار دولار، مضيفاً أنه تم إنفاق 5 مليارات دولار بالمرحلة الأولى.
 
وذكر وزير البترول، أن حقل "ظهر" يساهم فى جذب المزيد من الاستثمارات، وسننجح فى ربط كامل الإنتاج بنهاية 2018، مشيراً إلى أنه يتم تقديم كامل الدعم لشركة "إينى" الإيطالية.
 
وزير البترول لـ"ON Live": وقف استيراد الغاز قبل نهاية 2018 وتحقيق الفائض فى 2019
قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إنه سيتم وقف استيراد شحنات الغاز المسال نهائياً قبل نهاية 2018، موضحاً أننا نشترى حصة الشريك الأجنبى فى حقل "ظهر".
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أسواق وأعمال"، على فضائية "ON Live"، مع الإعلامى أيمن صلاح، أننا لدينا مجموعة كبيرة من الحقول والاكتشافات، مشيراً إلى أن حقل "ظهر" يوفر الغاز للمصانع والاستهلاك المحلى. 
 
وأوضح أنه سيتم تحقيق فائض من الغاز خلال 2019، لافتاً إلى أن مستحقات الأجانب حتى الآن 2.4 مليار دولار، وسدادها خلال عامين.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر