اليوم.. عرض فيلم «على معزة وإبراهيم» ضمن فعاليات مهرجان جمعية الفيلم

فيلم على "معزة وإبراهيم" فيلم على "معزة وإبراهيم"
 
مصطفى القصبى

يعرض اليوم فيلم "على معزة وإبراهيم" ضمن فعاليات مهرجان "جمعية الفيلم السنوي" المقام فى الفترة الحالية بـ"مركز الإبداع" بدار الأوبرا، ومن المقرر أن يصطحب العرض ندوة لصناع العمل من بينهم المخرج شريف البندارى.

ويحكى الفيلم قصة حب عجيبة يعيشها الشاب على فى إحدى المناطق الشعبية المهمشة، وينطلق فى رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحانى، بصحبة إبراهيم الذى يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ثم يكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقى لكل ما مر به الشابان من أحداث غريبة.

وفيلم "على معزة وابراهيم" بطولة على صبحى، أحمد مجدى، سلوى محمد على وناهد السباعى، وسيناريو أحمد عامر عن قصة سينمائية لـ إبراهيم البطوط، وإخراج شريف البندارى وانتاج شركة فيلم كلينك للمنتج محمد حفظى مع ترانزيت فيلمز للمنتج حسام علوان وشركة" Arizona Productions "بفرنسا للمنتج غيوم دى سى، ومنتج مساعد دانيل زيسكيند.

وكان العرض العالمى الأول للفيلم فى الدورة الأخيرة من مهرجان دبى السينمائى الدولى ونافس فى مسابقة المهر الطويل وحصل بطله على صبحى على جائزة أفضل ممثل، بينما كان عرضه الأول خارج العالم العربى من خلال مهرجان أفلام الحب فى بلجيكا.

جدير بالذكر أن غدا آخر يوم فى فعاليات مهرجان "جمعية الفيلم" بعرض فيلمى "بشترى راجل" و"مولانا".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر