الفستان قطعة أساسية فى دولابك هذا الصيف

الفستان موضة الصيف الفستان موضة الصيف
 
دعاء زكريا
ينصحك خبراء الموضة والأزياء أن يكون فى دولاب ملابسك فستان أو أكثر لفترتى الربيع والصيف، سواء للشاطئ أو للجامعة أو حتى لفترة المساء والسهرة، فقد تربع الفستان على موديلات ربيع وصيف 2017 لكبرى بيوت الأزياء منها جوتشى، دولس وكابانا، شانيل، برادا، ارمانى، هيرمز، سواء كانت فساتين كلاسيك أو كاجوال للفترة الصباحية أو المسائية، نظرا لأنها تناسب المرأة من مختلف الأوزان والأعمار أيضا.
فساتين صيف 2017 عملية ومريحة، بقصات على شكل الجسم أو فضفاضة، كما أن أقمشتها حريرية خفيفة تناسب الإطلالات الصباحية فى الجو الحار، ويمكن ارتداؤها مع حذاء دون كعب لتشعرى بالراحة والانطلاق، وإذا كنتِ ترغبين فى الظهور بشكل أكثر أناقة فيمكنك ارتداء كعب عالٍ.
وتنوعت موديلات الفساتين التى قدمتها كبرى بيوت الأزياء لربيع وصيف هذا العام، فقدمت بعض البيوت العالمية موديلات طويلة، وموديلات قصيرة وشانيل، وتنوعت الأقمشة ما بين الحريرية والقطنية والليكرا، وتنوعت أيضا نقوشاتها فظهرت فساتين سادة بلون واحد، وفساتين منقوشة، وتربعت الفساتين المزينة بالورود على عرش العديد من عروض الأزياء، واحتفظت الفساتين المخططة بمكانتها ونافست لتبقى خلال الصيف المقبل، وإليكِ أهم موديلات فساتين الربيع والصيف لتختارى منها ما يناسبك.
فستان البيبى دول: فساتين قصيرة تتميز بنصفها السفلى المنفوش ونقوشاتها الوردية البارزة، بالإضافة إلى أن اكسسواراتها كثيرة خاصة حزام الوسط، ولكن قد لا يعجب هذا الموديل من الفساتين الكثير من النساء، نظرا لأنه يعطى مظهرا طفوليا.
الفساتين العسكرية: عادت مجددا هذه النوعية من الفساتين خلال عروض أشهر مصممى الأزياء خلال هذا الموسم، مع تصميمات مختلفة قليلا من حيث الألوان والقصات والأطوال، وبعضها جاء مزينا بالنقوشات، وتناسب هذه النوعية من الفساتين الشابات تحت الثلاثين ذوات الأجساد الرشيقة.
فستان دون أكتاف: إذا كنتِ تخططين لقضاء بعض الوقت على الشاطئ فلا بد من أن يحتوى دولاب ملابسك على فستان دون أكتاف، فهو مناسب للشاطئ والبحر ويعطى مظهرا جذابا، ويفضل أن يكون بألوان فاتحة وزاهية.
الفستان القميص: هو فستان مثير على شكل قميص ولكنه يتميز بأن طوله يصل إلى الكاحل، وخامة القماش تحدد لك الوقت المناسب لارتدائه، فالأقمشة الحريرية الخفيفة مناسبة أكثر للفترة الصباحية.
الفستان بالنهايات غير المتناسقة: ظهرت هذه النوعية من الفساتين خلال كل أسابيع الموضة العالمية الخاصة بربيع وصيف 2017، خاصة المصنوعة من الأقمشة الحريرية، فهناك فستان طويل من الخلف وقصير من الأمام، وهناك فستان قصير من الخلف وطويل من الأمام، وهناك فستان نهايته غير محددة من جميع الاتجاهات، وهذه النوعية من الفساتين مناسبة لكل النساء بمختلف الأعمار، مع مراعاة أن يتناسب شكل الفستان مع وزن المرأة.
فستان البوهو: هى فساتين عملية ومريحة جدا، تجمع بين العصرية والأنوثة فى وقت واحد، وهى دوما تظهر فضفاضة من بدايتها وحتى نهايتها، مع الكثير من التفاصيل الخاصة بنوعية الأقمشة والنقوشات.
 
2 copy
 
3 copy
 
4 copy
 
5 copy
 
6 copy
 
7 copy

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر