فيلم «Insidious: The Last Key» تيمة رعب قديمة بمعالجة مبتكرة

فيلم Insidious: The Last Key فيلم Insidious: The Last Key
 
دعاء زكريا

قد تبدو للكثيرين أن اختيار تيمة الرعب المعتمدة على المنازل المسكونة بالأشباح أمر ليس جديدا وغير مثير، إلا أن فيلم Insidious: The Last Key استطاع تقديم التيمة القديمة بشكل وأسلوب قد يجعل قلوب المشاهدين تتوقف من الخوف.

فيلم Insidious: The Last Key من بطولة لين شايى، ليه وانيل، أنجوس سامبسون، كيرك أسيفيدو، كيتلين جيرارد، سبنسر لوك، الفيلم من تأليف وسيناريو لى وانيل، ومن إخراج آدم روبتيل، الفيلم بدأ عرضه فى يناير الماضى وحقق نجاحا كبيرا وإيرادات تخطت 156 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول الدكتورة أليس أخصائية دراسة الظواهر الخارقة للطبيعة، والتى تواجه ظواهر غير مفهومة فى حياتها الخاصة وهى أن منزل عائلتها مسكون بالأشباح والأرواح الشريرة، فكيف ستواجه هذه الحقيقة، وهل ستتغلب عليها.

 

139521-فيلم-Insidious-The-Last-Key..
فيلم Insidious The Last Key

 

فى أغلب أفلام الرعب يعتمد الأداء التمثيلى على تصنع الدهشة والفزع والخوف الشديد، من كل أبطال الفيلم، وتقوم المؤثرات الخاصة صوتية وبصرية وأيضا التلاعب بالإضاءة وزوايا التصوير بباقى المهمة، ولكن فى فيلم Insidious: The Last Key لابد أن نستثنى لين شايى من تلك القاعدة لأنها استطاعت تقديم أداء تمثيلى مميز ومثير للإعجاب.

فيلم Insidious The Last Key.

فيلم Insidious The Last Key
 

سيناريو الفيلم كان مباشرا وواضحا، وإلى حد كبير أغلب الأحداث كانت قابلة للاستنتاج من البداية للنهاية وهو أحد عيوب السيناريو، أما الإخراج فوظف المؤثرات الخاصة والخدع السينمائية لخدمة أحداث الفيلم وتقديم جرعة رعب قوية ومؤثرة.

ديكورات الفيلم كانت مؤثرة ولعبت دورا مهما هى والإضاءة فى توصيل حالة الفزع والخوف، خاصة مع المؤثرات الخاصة وغيرها من الأمور الهامة فى أفلام الرعب المشهورة.

فيلم Insidious The Last Key
فيلم Insidious The Last Key

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر