مصطفى أبو سريع: أعيش حالة حب من طرف واحد.. ولهذا رفضت البطولة المطلقة

مصطفى أبو سريع مصطفى أبو سريع
 
محمد سعد الدين

استطاع الفنان مصطفى أبو سريع أن يلفت الأنظار إليه خلال السنوات الأخيرة، بفضل موهبته الفنية وخفة ظله، وهو ما دفع العديد من المخرجين وشركات الإنتاج للاعتماد عليه فى العديد من الأعمال الفنية، وفى حوار خاص لـ"عين" يكشف مصطفى أبو سريع عن كواليس مشاركته فى فيلم "نص جوازة"، والمقرر طرحه فى عيد الحب، كما يتحدث عن أعماله الفنية المقبلة.

حدثنا عن كواليس مشاركتك فى فيلم "نص جوازة" وما الذى جذبك إلى العمل؟

الفيلم ينتمي لنوعية أعمال البطولة الجماعية البسيطة بجانب أنه عمل لطيف رومانسى لايت، وأنا أحب المشاركة بتلك النوعية من الأعمال، بجانب رغبتى فى التنوع بنوعية الأعمال التى أقدمها، وأتمنى أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور.

ما أبرز المواقف التى جمعتك بأبطال العمل بكواليس تصوير فيلم "نص جوازة"؟

الكواليس كانت لطيفة مع فريق العمل بشكل عام، وبشكل خاص مع نبيل عيسى، حيث كنا نجتمع معا من أجل تقديم مشاهد لطيفة، بجانب المواقف الكوميدية التى جمعتنى به فى كواليس التصوير.

حدثنا عن شخصيتك التى تجسدها فى أحداث فيلم نص جوازة؟

أجسد شخصية عادل الذى يعيش مع والدته التى تحبه بشكل جنونى للدرجة التى أثرت على نفسيته، حيث إنه بدأ يكبر بالسن وهى لا تستوعب ذلك، وتبعا للأحداث يرتبط بشلة منذ أيام الجامعة ثم يدخل معهم فى شركة مطعم يقوم هو بإدارته.

مصطفي أبو سريع ووالدته بالفيلم

مصطفى أبو سريع ووالدته بالفيلم

ماذا عن الجانب الرومانسى فى شخصيتك بالفيلم؟

 يعيش عادل حالة حب خلال أحداث الفيلم، ولكنه حب دفين لا يعبر عنه، وخلال الأحداث تحدث له العديد من المواقف التى تعطى لهذا الحب أشكالا عديدة.

هل ترى أن نوعية الأفلام الرومانسية أصبحت لا تأخذ حقها فى السنوات الأخيرة؟

 أى فيلم جيد بشكل عام يحبه الناس ويحقق النجاح، ولكن نوعية الأعمال السينمائية الرومانسية اللايت لم تعد موجودة بكثرة، ومن وجهة نظرى أنه من الأفضل طرح نوعيات مختلفة من الأفلام، لأننا فى الماضى عندما كنا ننتج العديد من الأفلام المختلفة التى أسفرت عن العديد من التجارب، خرج منها كثير من كبار النجوم.

لاحظنا فى السنوات الأخيرة اتجاه عدد من شركات الإنتاج إلى أفلام البطولة الجماعية.. فهل تفضّل تلك النوعية من الأعمال أم أفلام البطولة المطلقة؟

البطولة الجماعية لها وقتها والبطولة المطلقة لها وقت، فلقد عُرضت علىّ بطولة مطلقة من قبل ورفضتها، لأنى أشعر أن المراحل مهمة، مثل كل نجوم وأساتذة التمثيل الذين مروا بالعديد من التجارب التى جمعتهم بنجوم جيلهم وقدموا أعمالا جيدة، لكن مرحلة البطولة المطلقة مرحلة ثانية، فهى تحتاج إلى التحضير للعمل بشكل عام، يكون مؤمنا به، بجانب وجود مخرج كبير بجواره يتفق معه، ليقدم بالنهاية العمل الجيد الذى يرضى الجمهور.

ماذا عن الأعمال التى تشارك بها خلال السباق الرمضانى المقبل؟

أشارك فى السباق الرمضان المقبل بمسلسلين هما "قانون عمر" مع حمادة هلال والمخرج أحمد شفيق، حيث بدأت تصوير عدد من مشاهدى بالمسلسل، كما أننى أشارك فى مسلسل "منطقة محرمة" مع خالد النبوى والمخرج محمد بكير، ومن المقرر أن أبدأ تصوير مشاهدى به خلال الفترة المقبلة.

maxresdefault
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر