نقاد يفسرون سر نجاح الرجال فى تجسيد النساء بالسينما.. رقم 4 «هيصدمك»

محمد هنيدى وعلاء ولى الدين وإسماعيل ياسين وعبد المنعم إبراهيم وجورج سيدهم محمد هنيدى وعلاء ولى الدين وإسماعيل ياسين وعبد المنعم إبراهيم وجورج سيدهم
 
كتب على على

على مدار سنوات طويلة أثبتت كل القراءات السينمائية، أن تجسيد الرجال للشخصية النسائية فى الأعمال الفنية غالبا ما تحقق نجاحًا ويكون لها مكان لدى الجماهير..

«عين» طرحت تساؤل حول سباب نجاح الرجال فى تجسيد تلك الشخصيات على عدد من النقاد وهذا كان رأيهم:

علاء ولي الدين
علاء ولي الدين

الناقدة صفاء الليثى ترى أن الطرافة فى الامر هى ما تجعل من تلك الشخصيات شخصيات ناجحة وذلك نتيجة للا منتطقية فى الأحداث وتبادل الأدوار وهو ما يفجر الضحك، مؤكدا أن أهم من برع فى تجسيد تلك الشخصيات كان النجم إسماعيل ياسين وعبد المنعم إبراهيم.

إسماعيل ياسين

إسماعيل ياسين

 

الناقد محمد عاطف يقول: إن أداء الرجل لدور امرأة، غالبا يساعد الممثل على تفجير ضحكات الجمهور، ولكن لا يأتى ذلك إلا من خلال كاتب ناضج، وظهرت بشكل واضح من خلال أفلام سيداتى آنساتى وحرب الفراولة.

محمد هنيدى
محمد هنيدى

من جانبه، قال الناقد اندرو محسن، إن الأدوار النسائية التى يجسدها الرجال ليس دائما تحقق نجاح مثل فيلم فرقة بنات وبس أو كركر، على عكس شخصية أطاطا التى قدمها محمد سعد، مشيرا إلى أن الأمر يعود إلى قدرة الفنان على تقديم شىء مختلف مثلما قدم علاء ولى الدين أو عبد المنعم إبراهيم.

عادل إمام

عادل إمام
 
جورج سيدهم
جورج سيدهم
 
وفى نفس السياق، أكد الناقد طارق الشناوى، أن الصدمة هى السر فى نجاح تلك الأدوار، وأن بعد الصدمة تأتى مرحلة الجذب ثم مرحلة التقييم، ومن الممكن أن يفشل الفنان فى مرحلة التقييم لكنه يكون جاذبا للجمهور، مشيرا إلى أن ترتيب أفضل من قدم تلك الأدوار هو عبد المنعم إبراهيم وجورج سيدهم وإسماعيل ياسين وعلاء ولى الدين ثم محمد هنيدى، مشيرا إلى أن تلك الشخصيات شخصيات جاذبة لكن لن ينجح كل من قدمها، مؤكدا أن عادل إمام عندما قدم شخصية امرأة لم يوفق فى تقديمها.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر