«على كل لون شفتك يا دنيا».. عيش الأحزان على طريقة هؤلاء النجوم

تامر حسني وعصام كاريكا وخالد عجاج تامر حسني وعصام كاريكا وخالد عجاج
 
محمود جلال

للحياة مواقف تعبر عن المشاعر اليومية للناس سواء كانت مفرحة أو حزينة، كلها تصب فى بوتقة واحدة وهى المشاعر الإنسانية.

وخير من يعبر عن مشاعرنا الموسيقى والغناء، من منا لا يهتز جسده للحظة أو تداعب أحاسيسه كلمات أغنية أو قطعة موسيقية عند سماعها تذكره بموقف مر به، سواء موقف حزين أو مفرح المهم أنه لمس وتر مشاعره التى كادت أن تموت مع ضغوط الحياة لولا وجود هذه الأغانى أو المقاطع الموسيقية.

وتفنن الشعراء فى التغنى بالمشاعر الإنسانية وتألقوا فى التعبير عن مشاعر الحب ومصاعب الحياة ..ولأننا شعب عاطفى لأبعد الحدود فنجد أننا نندمج بكل جوارحنا مع الأغانى التى تخص الواقع أو المواقف التى تعبر عن حياتنا بحلوها ومرها، ولاقت هذه الأغانى استماعا على نطاق واسع وخصوصا من الطبقة الكادحة لأنهم وجدوا فيها تنفيسا عن أفراحهم وأحزانهم ، لذا يستعرض "عين" أشهر الأغنيات التى واجهت مشاعر الحياة:

أغنية صعبة الحياة

وهى أغنية للفنان عصام كاريكا من فيلم "مهمة صعبة" تتناول مشاكل وصعوبات الحياة من خلال أحداث الفيل، تقول كلمات الأغنية: "صعبة الحياة حزينة ما بنفرحش بيها.. يا واخدة العزيز والغالى.. وأيامنا الجميلة.. ما بنفرحش بيها يا واخدة العزيز والغالى وأيامنا الجميلة يا دنيا غدارة من زمان والطيبين ملهمش مكان ".

عصام كاريكا
عصام كاريكا
 

 

أغنية فى الحياة

ضمن ألبوم عمرى ابتدا للنجم تامر حسنى، ومن كلمات أحمد على موسى، ألحان محمد عبية، توزيع  أحمد إبراهيم ، ومن كلمات الأغنية "فى الحياة حاجات مهمة بس دايما فيه الأهم وأنت طول عمرك فى نظرى كنت شايفك زى حلم بس لما بدأت أقرب وأعيش وياك وأجرب اكتشفت إن أنت فعلا شىء قليل مش مهم".

تامر حسني

تامر حسني

 

أغنية مين فى الحياة

من أغنيات فيلم "واحد من الناس" للفنان كريم عبد العزيز ومنة شلبى، وغناها المطرب خالد عجاج.

خالد عجاج
خالد عجاج


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر