3 أفلام مقتبسة عن قصص واقعية مرشحة لأوسكار أفضل فيلم

فيلم Darkest Hour فيلم Darkest Hour
 
دعاء زكريا

يبدو أن أكاديمية علوم وفنون الصور المسئولة عن منح جوائز الأوسكار تحاول كسب رضا الجماهير بعد الانتقادات الكثيرة التى تعرضت لها خلال السنوات الماضية واتهمتها بالفساد والعنصرية، عن طريق اختيار أفلام واقعية وترشيحها للأوسكار.

الغريب أن هذا العام هناك 9 أفلام مقتبسة عن قصص واقعية مرشحة لجوائز الأوسكار، ومنها 3 أفلام تنافس على جائزة أفضل فيلم، وهذه الأفلام هى The Post، Darkest Hour، Dunkirk.

فيلم The Post بطولة ميريل ستريب، توم هانكس، أليسون برى، وكارى كون، تأليف ليز هانا، جوش سينجر، ومن إخراج ستيفن سبلبيرج، وهو مستوحى من أحداث حقيقية، حول الصراع الذى دار بين أول صحيفة نسائية امتد عملها على مدار 4 رؤساء أمريكيين وبين الحكومة الأمريكية.

Dunkirk  من بطولة فيون وايتهيد، وكينيث براناج، وهارى ستايل، ومارك ريلانس، ومن تأليف وإخراج كريستوفر نولان، وهو من نوعية أفلام الدراما التاريخية وبلغت تكلفته الإنتاجية 150 مليون دولار، و تدور أحداثه حول إجلاء جنود الحلفاء من بلجيكا، وبريطانيا، وفرنسا من دونكيرك، التى وقعت فى بداية الحرب العالمية الثانية، منذ 27 مايو وحتى 4 يونيو 1940.

Darkest Hour  من بطولة ليلى جيمس، جارى أولدمان، بن مندلسون، كريستين سكوت توماس، الفيلم كتب له السيناريو أنتونى ماكارتن ومن إخراج جو رايت، وتدور أحداثه حول ونسترن تشرشل الذى أصبح رئيس وزراء المملكة المتحدة.

فيلم Darkest Hour
فيلم Darkest Hour
 
فيلم Dunkirk
فيلم Dunkirk
 
فيلم The Post
فيلم The Post

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر