حسين صدقى ابن الأكابر الذى اعتزل التمثيل فى قمة النجومية

حسين صدقى حسين صدقى
 
محمد خليفة

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الكبير حسين صدقى الذى ولد فى محافظة القاهرة بحى الحلمية الجديدة، يوم 9 يوليو عام 1917، وتوفى يوم 16 فبراير عام 1976.

2014-09-22_00142

كان حسين صدقى من أسرة ثرية تملك العديد من الأراضى الزاعية لأب مصرى وأم تركية، ولا يحتاج إلى المال ولكن بسبب حبه الشديد للتمثيل لم يستطع أن يترك فرصة تقديمه أعمالا فنية.

وبدأ حسين صدقى مشواره الفنى بعد أن حصل على دبلومة التمثيل، وكان ضمن الدفعة التى تخرج منها كل من جورج أبيض وزكى طليمات وآخرين.

ومن أهم الأعمال التى شارك فيها، وكانت معظمهم أعمال سينمائية وصلت إلى 32 فيلما سينمائيا من بطولته، ومن أهمها فيلم "العامل" عام 1942 و"الأبرياء" عام 1944 و"المصرى أفندى" و"شاطئ الغرام" و"ليلى فى الظلام" و"كلمة الأبطال" و"القاتل" و"وطنى حبي" و"يا ظالمنى" و"طريق الشوك" و"الحبيب المجهول" وغيرهم من الأفلام السينمائية فى فترة الأربعينات والخمسينات.

2014_11_14_9_58_58_648
 

وبسبب قربه الشديد إلى التدين والالتزام اعتزل حسين صدقى التمثيل فى عز ما حققه من نجاح كبير بالسينما، واعتزال التمثيل فى فترة الستينات بسبب قربه من الله ليترشح بعدها إلى عضوية مجلس الشعب بعد إصرار العديد من جيرانه وأصدقائه بأن يترشح للانتخابات البرلمانية التى فاز بها بمقعد مجلس الشعب عن دائرة المعادى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر