فيلم «سارة وسليم» يتناول العلاقات غير المشروعة بمهرجان برلين

سارة وسليم سارة وسليم
 
عماد صفوت

يُعرض فيلم التقارير حول سارة وسليم فى سوق الفيلم الأوروبى من 15 إلى 23 فبراير، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ68 من مهرجان برلين السينمائى الدولى، وتدور أحداث الفيلم فى القدس حول سارة وسليم اللذين تجمع بينهما علاقة خارج إطار الزواج، وهو ما يشعل لعبة خطرة من الخداع بين من يملكون السلطة ومن لا يملكونها.

ومؤخراً فاز الفيلم بجائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل سيناريو، بالإضافة إلى جائزة الجمهور "هوبرت بالس" فى مهرجان روتردام السينمائى الدولي، ويُعد الفيلم هو أول روائى طويل فلسطينى يشارك فى المسابقة الرسمية للمهرجان، كما كان المشاركة العربية الوحيدة بها هذا العام.

وكان الفيلم قد فاز بدعم أكثر من جهة دولية، وهى الصندوق العربى للثقافة والفنون "آفاق"، وفيلم لاب: فلسطين، وصندوق السينما العالمية وصندوق هوبرت بالس وصندوق دعم السينما الهولندى وبرنامج الإنتاج الأوروبى المشترك وغيرها. الفيلم من بطولة ميساء عبد الهادى وأديب الصفدى وكامل الباشا ومن تأليف رامى عليان وإخراج مؤيد عليان، ويتعاون فى إنتاجه شركة PalCine Productions فى فلسطين بالتعاون مع KeyFilm فى هولندا، وManderley Films GmbH فى ألمانيا وMonofilms فى المكسيك، وتتولى شركة MAD Solutions توزيع الفيلم فى العالم العربى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر