فى عيد ميلاد جون ترافولتا الـ64.. تعرف على أجمل أفلامه

جون ترافولتا جون ترافولتا
 
رانيا أبوالعلا

يعد النجم جون ترافولتا واحدا من أهم الأسماء فى عالم هوليوود، فهو النجم الذى أحدث ضجة بـstyle مختلف على الساحة الفنية بمجرد ظهوره فى بداية فترة السبعينات، واليوم احتفالا بعيد ميلاد ترافولتا الـ64، نرشح لك عددا من أجمل أفلامه.. شاهد إحداها.

 

Get Shorty

يعد واحدا من أهم أعمال جون ترافولتا والتى مازال المشاهدون يستمتعون بمتابعه أحداثه، وذلك رغم أنه عرض لأول مرة عام 1995.

تدور أحداث الفيلم حول رجل عصابات من ميامى، يعمل لحساب الزعيم (راى بونز)، الذى يقوم بإرساله إلى هوليوود من أجل تحصيل ديون متأخرة له من منتج أفلام الرعب والذى يقوم بإنتاجها من خلال غسيل الأموال، وشارك جون ترافولتا بطولة العمل كل من جينى هاكمان ورينيه روسو ودانى ديفيتو وغيرهم.

 

Blow Out

ويدخل فيلم " Blow Out " إنتاج 1981 قائمة أجمل أفلام جون ترافولتا التى تستحق المشاهدة، وتدور أحداثه حول مهندس صوت يعمل فى السينما بأفلام الرعب، يقوم بتسجيل أصوات لكى يستعين بها فى أفلامه، يسمع شيئا غير متوقع، ويقوم بتسجيله، يمثل هذا التسجيل دليل على حادث سيارة.

وشارك جون ترافولتا بطولة الفيلم كل من جون ليثجو ونانسى الين ودينيس فرانز وجون ماكمارتن وغيرهم.

 

Pulp Fiction

فيلم " Pulp Fiction " من تأليف وإخراج كوينتين ترانتينو، ومن أهم أعمال جون ترافولتا التى تستحق المشاهدة، وشارك ترافولتا بطولة العمل عدد كبير من نجوم هوليوود أبرزهم أوما ثرومان وصامويل آل جاكسون وفبل لامار وآمندا بالمر.

 

Saturday Night Fever

كذلك فيلم "Saturday Night Fever" من أهم وأرقى أعمال نجم هوليوود الشهير، والذى رشح من خلاله ترافولتا لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل.

تدور أحداث الفيلم حول "تونى"، وهو شاب غير متعلم يحاول أن يستغل موهبته فى الرقص للوصول للشهرة فيلجأ إلى العمل كراقص فى إحدى النوادى ليلى، فيقابل هناك "ستيفانى" ويحاول التقرب منها ويتفقا على الاشتراك معا فى إحدى مسابقات الرقص.

 

Primary Colors

فيلم "Primary Colors" الذى عرض لأول مرة عام 1998، مازال من أهم الأعمال السينمائية التى قدمت فى هوليوود، وتدور أحداث العمل حول رجل ينضم إلى الحملة السياسية لمرشح لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

شارك جون ترافولتا بطولة فيلم "Primary Colors" إيما تومبسون ولارى هاجمان وادريان ليستر وغيرهم.

بوستر  (2)
بوستر 

 

بوستر  (3)
بوستر 

 

بوستر  (4)
بوستر 
بوستر  (1)
بوستر 

 

Pulp Fiction
Pulp Fiction

 

من فيلم saturday night fever
من فيلم saturday night fever

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر