«كداب ونص كلامك كدب».. رسالة أنغام وأنوشكا ونانسى ونوال الزغبى للرجال

فاتن فريد وأنغام ونانسى عجرم ونوال الزغبى فاتن فريد وأنغام ونانسى عجرم ونوال الزغبى
 
نسرين الرشيدى

"أحبك أكرهك" هو ما ينطبق على علاقة الرجل والمرأة، رغم أن كل منهما لا يستطيع أن يعيش بدون الآخر، ويكمل كل منهما الآخر أيضا، إلا الصراع بينهم أزلى ولم ينتهى بعد، وكأنهما يخوضان جولة من المصارعة الحرة، تصل خلافاتهما فى بعض الأحيان إلى حد الطرافة.

وفى ظل هذا الصراع لا يتوقف كل منهما عن تبرير أخطائه، والخروج من العديد من المواقف بـ"الكذب"، فتظل هذه الصفة ملاحقة لكل منهما فى قاموس اتهامهما لبعضهم البعض، على طريقة المطربة شادية فى فيلمها "الستات ما بيعرفوش يكدبوا"، حيث اتخذت الكذب وسيلة للتقرب من حبيبها، ولكن يضعها هذا فى مشاكل عديدة، وبنفس الأسلوب يلجأ له أيضا بعض الرجال ولكن على طريقة "أنا لا أكذب ولكنى أتجمل".

ويبدو أن الأمر وصل مع الرجال لأكثر من فكرة الدفاع والتبرير من كون هذا الكذب مجرد نوع من التجميل إلى التأكيد والإجزام على أنهم لا يعرفون الكذب من الأساس، وبناء عليه أطلق البعض منهم "هاشتاج" على "تويتر" بعنوان "الرجالة ما بيعروفوش يكدبوا"، نجح الهاشتاج أن  يتصدر "التريند"، فى حين شهد تفاعل قوى من النساء اللاتى قررن أن يعلنّ الحرب على الرجال وفتح النار عليهم.

وفى إطار هذا تحولت المطربة الراحلة فاتن فريد الراعى الرسمى وصوت النساء الذى يرد على "الهاشتاج" بكلمات أغنيتها الشهيرة "كداب ونص كلامك كذب"، وعلى طريقة فاتن فريد نستعرض رأى المطربات وتعليقهم على الهاشتاج بطريقة الأغانى.

وبعد أن قطعت فاتن فريد الشك باليقين، وأن الرجل "كداب ونصف"، موضحة فهمها لشخصيته كالتالى "كداب ونص كلامك كدب، عودتنى فى غرامك ما بصدقش كلامك، وبفكر كام مرة قبل ما رد سلامة"، لتحسم الأمر وتنهى الجدل.

فى حين فتحت المطربة نانسى عجرم النار على حبيبها من خلال أغنية "بياع وشاطر" فلم تتوقف عند حد اتهامه فقط بالكذب، بل وجهت له العديد من الاتهامات وأسوأ الصفات قائلا من خلال كلمات الأغنية: "بياع وشاطر وبريمو خداع وابصم بالعشرة، كداب وأصلى على قديمه".

بينما رأت المطربة ميسم نحاس أنه لا خير فيهم على الإطلاق من خلال أغنية قدمتها بعنوان "كداب كبير" لتصدق على كذب الرجال بكلمات الأغنية كالتالى: "كبير مفهوش لا خير ولا كان فى يوم خايف عليا اديته حب وشوق كتير طمعته فيا".

وهو أيضا ما أكدته المطربة أنوشكا بأغنية حملت عنوان "كداب" لتقول من خلالها "كداب مع أنك فعلا عاشق، والشوق فى عينك"، وكأن صفة الكذب صفة لا يستغنى عنها الرجال حتى وإن فضحته مشاعره.

 وحسمت نوال الزغبى الجدل أيضا من خلال أغنية "نجوم السما أفربلك"، والتى اتهمت فيها حبيبها بالكذب أيضا قائلة "ما بقتش أصدق تانى، قلبك كداب وأنانى، ممكن يعشق مليون، عنده استعداد ينسانى، ويسكن غيرى مكانى".

بينما اتخذت أنغام قرار الفرار من الحب بعدما اكتشفت كذب حبيبها من خلال أغنية "اتجاه واحد" والتى جاءت كلماتها كالتالى "هسيبك عشان كداب، روح وغيب انت مش نافع حبيب، م النهارده أنا مش هسيب، حد يخدعنى ويوجعنى كفاية عذاب".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر