لو قابلت نفسك هتقولها إيه.. الإجابة عند تامر حسنى ولطيفة وأحمد شيبة

لطيفة وتامر حسنى وأحمد شيبة لطيفة وتامر حسنى وأحمد شيبة
 
نسرين الرشيدى

الحديث مع النفس لا يتوقف دائما، مرحلة تتنقل بها من الواقع والخيال، نكتشف فيها أنفسنا ونجدد بها حياتنا يتطرق الحديث فيها إلى أمور عدة منها ما تخص حياتنا الشخصية أو العملية وأحيانا توجيه اللوم والعتاب لها.

وفى إطار هذا نطرح سؤالا.. هل فكرت فى مرة تكلم نفسك، ولو كلمتها هتقولها إيه؟!.. ولأن هذا السؤال لم يقتصر على أحد بعينه ويشغل الجميع، كان سببا فى تحوله إلى "تريند" على تويتر" من خلال هاشتاج أطلقه عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى بعنوان "لو قابلت نفسك هتقولها إيه" على "تويتر"، واحتل فى دقائق قليلة المركز المركز الأول فى البحث، وفى إطار ذلك يجيب نجوم الطرب عن هذا السؤال من خلال أغانيهم.

الكثير منا يسعى لتغيير نفسه، خاصة إذا كان غير راضٍ عن ما وصل له أو يمتلك صفات يكرها قد تعيق مشواره ونجاحه، وهذا الأمر يشغل الكثير من الشباب، والذى عبر عنهم النجم تامر حسنى من خلال أغنية "أنا مش عارف اتغير" والتى جاءت فكرتها حول شاب يسعى لتغيير نفسه ولكنه يفشل واعترافه بذلك لنفسه وهو ما أكدته كلمات الأغنية كالتالى "أنا مش عارف أتغير كل ما أقول هتغير تحصل حاجة ترجعنى، عن كل اللى أنا ناويله، كل ما أقول أنا هبدأ، أعيش حياتى بمبدأ برجع بضعف تانى".

 

أما النجم خالد سليم فعلى عكس تامر حسنى فقد حاول من خلال أغنية "عيش" إعطاء نفسه دفعة قوية وإيجابية فى حديثه مع نفسه، محاولا بث روح التحدى من خلال كلمات الأغنية والتى جاءت كالتالى "عيش حب الناس وعيش تلقى الناس بيوت فاتحة قلوبها فوت حب متتنسيش دور سافر فى القلوب دور فى الزحام هتدوب الآلام والاحلام تعيش".

نموذج مختلف عبرت من خلاله لطيفة عن الكثير من خلال أغنية "فريش" التى طرحتها مؤخرا، وكانت فيه لسان حال الكثير من الناس فى العتاب مع النفس وتوجيه النصائح لها بعد تعرضها للمواقف السيئة والتى قالت من خلالها "هعيش شوية أفرح نفسى دى مسؤولية، والعلاقات هتكون سطحية ومن النهاردة هكون فريش، أنا عمرى ما أيأس مش بسهولة أقع وأتهد".

أما المطرب خالد عجاج فقد وجه نصيحة لنفسه من خلال أغنية "بيعم" تحولت لقاعدة حياتية فى التعامل مع من باعك سواء حبيب أو صديق وجاءت كلمتها كالتالى "بيعهم يشتروك دول ياما باعوك اوعى يحن قلبك مهما يودعوك لا يهمك عذابهم ولا تعمل حسابهم اوعى يرخصوك".

 

وفى حديث مختلف مع النفس انتقل المطرب الشعبى أحمد شيبة من الواقع للخيال وتخيل تغيير حاله من حال إلى حال بعد خذله من حوله قائلا: "آه لو لعبت يا زهر واتبدلت الأحوال، وركبت أول موجة في سكة الأموال، أروح لأول واحد احتاجتله في سؤال، كسر بخاطري ساعتها ودوقني ضيقه الحال، أعمل معاه الصح انا وأسنده لو مال".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر