من دماغ ستيف جوبز.. 5 نصائح للنجاح فى ذكرى ميلاد مؤسس أبل

ستيف جوبز ستيف جوبز
 
ذكى مكاوى

يحتفل اليوم كل عشاق ستيف جوبز بذكرى ميلاده زى النهارده، نظراً لأنه الرجل الذى أحدث تغيرا هائلاً فى التكنولوجيا بواسطة أبل الذى حلم بها ثم حولها إلى واقع سيظل محفوراً باسمه مدى الحياة فهو الحالم المبدع الذى آمن بحلمه حتى حوله إلى حقيقة.

ستيف جوبز
 

ولأن كثيرين ينظرون إلى جوبز على أنه الملهم والقدوة لملايين يتمنون السير على دربه فى النجاح فنتعرض فى ذكراه إلى 5 نصائح كانوا بمثابة مبادئ سار عليها مؤسس أبل وظهرت فى فلتات لسانه دائماً كنصائح لمن حاول السير على خطاه.

1/ احلم بشكل أكبر  

3 كلمات هى ملخص حياة جوبز وطريقة تفكيره حيث نصح بها رواد الأعمال الشباب فى حياتهم كما قالها إلى المدير التفيذى لـ ديزنى أثناء نقاش بينهما.

 

2/ بيع أحلام وليس منتجات

تمكن ستيف جوبز دائماً فى الاستحواذ على خيال العالم كله مع أى حديث له حيث كان دائماً رمز الإبداع الذى يحقق للعالم ما يحلمون به لا ما يتوقعوه ومن هنا كانت نقطة نجاحه التى ميزته عن أقرانه جميعا مما اتضح فى حجم مشاهدات كل حفل تقديم منتج جديد.

ستيف جوبز 1
 

 

3/ الاختلاف ثم الاختلاف

كان ستيف جوبز مميزاً عن الجميع وكان ينصح الجميع بوجوب الاختلاف والتميز فى تقديم أعمالهم لينجحوا.

 

4/ افعل ما تحب

هى نصيحة كافة الناجحين الذين اعتادوا على النجاح بحياتهم حيث اشتغلوا بالأمور الذى يعشقوها واكتشفوا ذاتهم مبكراً، .. وبالتالى عملوا ما يحبوا فحققوا النجاح الكبير.

 

5/ احفر بصمة فى التاريخ

يؤمن ستيف جوبز بأن واحدة من أهم الأمور التى تجعلك ناجحاً هى رؤيتك وأحلامك من خلال العمل على تغيير العالم كله كبداية ونواة لعملك إذ قال ذات مرة لرئيس إحدى شركات المياة الغازية "هل تريد تغيير العالم أم تواصل بيع المشروبات السكرية؟".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر