تؤمن بـ«سى السيد».. ما لا تعرفه عن الوجه الآخر للمرأة فى رأى نجوى كرم

نجوى كرم نجوى كرم
 
نسرين الرشيدى

عندما نجد أنفسنا أمام نموذجا للمرأة الناجحة والقوية التى ينطق تاريخها العملى بملامح خاصة تعبر عن شكل المرأة العصرى والتى لا تقبل أى مفاوضات فى التخلى عن حق من حقوقها، يجعلنا هذا ندرك جيدا أنها كذلك فى حياتها الشخصية، ترفض أن تعيش دور المرأة فى العصور الرجعية والقديمة.

ولكن مع المطربة اللبنانية نجوى كرم الأمر يختلف، فرغم أنها أنصفت المرأة فى أغانيها، وبالرغم أيضا كونها نموذج مثالى للمرأة الناجحة عمليا، حيث تحظى بمشوار فنى حافل بالأعمال الناجحة، إلا أنها لا تبدو بعيدا عن الأضواء والغناء كذلك، بعد إصرارها للعودة إلى عصر "أمينة وسى السيد" أشهر نموذج للمرأة والرجل يعبران عن المرأة المغلوبة على أمرها التى تخضع لحكم الرجل الطاغى الأمر الناهى، ورغم أنها امرأة عاملة إلا أنها قد تصدمك عندما تعلم أنها لا تؤمن بعمل المرأة بقدر إيمانها بدورها كـ"ربة بيت وزوجة".

نجوى كرم

نجوى كرم
 

كل هذا عبرت عنه وصرحت به نجوى كرم، من خلال العديد من التصريحات لها التى تكشف عن رأيها الخاص حول حقوق المرأة، والعلاقة بين الرجل والمرأة، ونرصد أبرز تصريحاتها فى هذه النقطة المثيرة للجدل فى حياتها.

فى البداية صدمت نجوى كرم جمهورها، وأثارت حالة من الجدل بعد تصريحات لها عن حقوق المرأة والتى اعتبرها البعض تفكير راجعى، ونزع لحقوق المرأة بعدما قالت فى لقاء تلفزيونى لها: "ما بحبّ حقوق المرأة تزيد عن حدّها، عم نصير بخطر. وما بحبّ رجولية الرّجل تقلّ عن حدّها، منصير بخطر. أنا بخاف يصير الرّجال بالآخر يقوم يسهر عالأولاد باللّيل والمرأة تيجى تقلّو أنا تعبانة اليوم قوم إنت عمول حليب للولد، والصّبح يقلّها شو طابختيلنا بتقلّو أنا مش قادرة اليوم، عندى شغل".

وتابعت: "أنا ضدّ إن المرأة تقول بدّى عبّى وقتى أو حتى ما إضجر، شغلك كَإمرأة مش ممكن تضجرى فيه، بدّك تنضّفى بدّك تطبخي، مش اتديرى أعمال الخدم والسّواق، إذا كانت إمكانيات زوجك وإنت قادرة تعيشى عيشة معيّنة أنا بفضّل تكونى إنتِ بقمّة أنوثتك وجمالك قدّام مشروع هالحياة لمّا إنتِ تجوّزتى لتقدرى تربّى جيل صالح ما تتركيه للخدم وأنا بعتذر من كلّ السّتات يللى بيعترضوا عَ رأى".

لم تكتف نجوى كرم بتصريحاتها السابقة، لتأكد فى تصريحات أخرى أن هذا لم يكن مجرد رأيا، ولكن إيمانا شديدا منها بعدما تطرقت لحياتها الشخصية، وذلك بعدما تطرقت فى حديث إذاعى لها عن علاقتها بطليقها وزوجها السابق يوسف حرب، مؤكدة فى حوارها أنه رغم الطلاق ما زالت تكن له كل الحب والاحترام، وتطرقت لبعض التفاصيل الخاصة بينهما قبل الطلاق لتصدم جمهورها باعترافها أنها تعرضت للضرب من زوجها، ولم تكن الصدمة فى ذلك بل جاءت عندما عبرت عن فخرها بذلك حيث قالت: "بصراحة اضربت، وحبيتها، وكان بدى ايها، وكنت بحبه وانبسطت لما ضربنى لأنى حسيت أنه كسرنى عينادى، لأنى جربت أحكى مع زوجى أنى نجوى كرم، وأنا لا أحب أن أتصرف ذلك مع الرجل".

وتابعت: "لابد أن أشعر أنى امرأة وأشعر بضعفى، لأن لو احنا الاتنين أقوياء اختل النظام"، كما عبرت عن إعجابها بشخصية "سى السيد" لتصدم جمهورها.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر