إعلانات محمد رمضان.. دعاية شخصية أم تجارية ؟

 
محمد سعد الدين

تحرص العديد من العلامات التجارية على الاستعانة ببعض النجوم من أجل الدعاية والترويج لمنتجاتهم، نظرا لما يتمتع به هؤلاء النجوم من شعبية وجماهيرية، ولكن المثير فى الأمر أن هناك بعض النجوم يشاركون فى حملات إعلانية قد تؤدى إلى اختلاط الأمر لدى الجمهور إذا كان الإعلان دعاية لشخصيتهم أم للشركة صاحبة الإعلان.

ويحظى النجم محمد رمضان بنجومية  ظهرت من نجاح عدد من أعماله الفنية، وهو ما جعله يخرج بشعار "ثقة فى الله رقم 1" ليؤكد أنه الأفضل فى مقارنة ببعض زملائه، وهو ما دفع إحدى شركات المحمول الكبرى للاستعانة به فى حملاتها الإعلانية فى يوليو الماضى.

ومع طرح أول إعلان لمحمد رمضان، اختلط الأمر لدى الكثيرين حول إذا كان الإعلان دعاية للشركة أم دعاية ورصد للكراكترات التى قدمها محمد رمضان خلال مشواره الفنى، إذ جمع الإعلان بين 7 شخصيات قدمها رمضان فى أعمال مختلفة مثل "الأسطورة، ابن حلال، آخر ديك فى مصر، قلب الأسد، الألمانى، عبده موتة، واحد صعيدى" .

gfhmk

lg

ورغم أن الإعلان شمل الدعاية للعروض التى تقدمها شركة المحمول، إلا أن الإفيهات الشهيرة التى قدمها محمد رمضان فى الإعلان جعلت الجمهور ينجذب إلى شخصيات رمضان فى الإعلان الذى تحول من دعاية لشركة محمول إلى رصد أعماله الفنية.

gfqa

وبعد عدة أشهر من طرح ذلك الإعلان عاد محمد رمضان خلال الأيام الماضية بإعلان جديد لنفس شركة المحمول التى تعاون معها، وبالرغم من أنه لم يتضمن شخصيات قدمها فى أعماله الفنية وجاء على طريقة المهرجانات الشعبية، إلا أن كلمات الإعلان حملت طابع الدعاية الشخصية لمحمد رمضان فى رسالة مفادها أنه أفضل من جميع زملائه بالوسط الفنى من خلال بعض العبارات المثيرة مثل "الساحة دى بتاعتى وأنا اللى شاكمها.. شعبية إلا هية عمرى فى يوم ما سيبها"، "اللى يقولك أنا الكبير قوله مش طالبة فرافير".

ggt

ورغم أن إعلان محمد رمضان الأخير حمل بعض العبارات الدعائية لشركة المحمول، إلا أن طريقة محمد رمضان فى تقديم الإعلان أعطت الإحساس لبعض المشاهدين بأنه يتحدث عن نفسه وليس عن الشركة صاحبة الإعلان.

t5g

utg


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر