«جن» أول مسلسل باللغة العربية فى الشرق الأوسط من إنتاج نتفيلكس العالمية

باسل غندور باسل غندور
 
عماد صفوت

بدأت مجموعة نتفيلكس العالمية التركيز مؤخرا على السوق العربى بعد اكتشافها مزيد من الاهتمام والنجاح فى الشرق الأوسط والمنطقة العربية، وهو ما دفع الشركة لقرار إطلاق مسلسل الظواهر الخارقة المشوق عالميًا خلال عام 2019 وهو من تأليف وإخراج عدد من الفنانين العرب، حيث أعلنت الشركة الرائدة عالميًا فى مجال خدمة الترفيه عبر الإنترنت، عن مسلسلها الأصلى الأول باللغة العربية "جِن"، والذى يشارك فيه نخبة من المواهب الشرق أوسطية، وسيتم تصويره فى المملكة الأردنية فى وقت لاحق من هذا العام.

ويتولى الإخراج التنفيذى لهذه المغامرة الخيالية الشبابية الثنائى إيلان وراجيف داسانى، ويتعاون معهما اللبنانى المبدع مير جان بو شعيا كمخرج للعمل والمؤلف الأردنى باسل غندور مؤلف فيلم ذيب المرشح للأوسكار. ومن المتوقع أن يصبح المسلسل المكون من 6 حلقات متوفرًا للمشاهدة أمام جميع أعضاء شبكة نتفيلكس حول العالم خلال العام 2019.

مسلسل "جن" عبارة عن دراما معاصرة، أبطالها شباب عرب بعمر المراهقة، تتناول ظواهر خارقة. ويحكى قصة مجموعة من الشباب الذين تتعطل حياتهم حين يظهر لهم جنى على شكل شاب مراهق فى مدينة البتراء التاريخية. وتكون صداقاتهم وعلاقاتهم تحت الاختبار حين يضطرون لمواجهة قوة شريرة تهدد بتدمير العالم. فهل سيتحدون معًا فى الوقت المناسب، وهل سيجدون الإجابات التى يحتاجون إليها لإنقاذ الموقف قبل فوات الأوان؟

وقال مير جان بوشعيا: "هذه فرصة رائعة لتصوير الشباب العربى بطريقة مميزة للغاية. وأكثر ما جذبنى للمشاركة فى هذا العمل هو مستوى الأصالة الذى تحاول الشركة تقديمه من خلال هذا المسلسل".

من جانبه، قال باسل غندور: "نحن متحمسون للغاية لهذا العمل. وكون قصص الجن شائعة جدًا فى الشرق الأوسط، فقد كان من الرائع أن نحول ذلك الأمر إلى مغامرة غامضة ومرحة للشباب بعمر المراهقة، يمكن لكل شخص الاستمتاع بها. ومن منظور أشمل، أنا سعيد باستثمارات الشركة المتزايدة فى المنطقة، إنها نقطة تحول هامة، فنحن نمتلك ثقافة غنية بالحكايات، وسوف نتمكن أخيرًا من الاستمتاع بالمحتوى العربى بجودة عالية".

بدوره، قال إريك بارماك، نائب الرئيس للعروض الدولية الأصلية لدى نتفيلكس: "نحن سعداء بالعمل مع مجموعة متنوعة من المواهب الفذة من أجل طرح أول مسلسل من إنتاجاتنا الأصلية باللغة العربية فى الشرق الأوسط. وإننا متحمسون للغاية لتقديم هذه القصة إلى جمهورنا العالمى، والاحتفاء بالشباب والثقافة العربية. ولا يسعنا سوى الانتظار حتى الكشف عن مزيد من التفاصيل فى وقت لاحق من هذا العام".

هذا وسيكون مسلسل "جِنّ" ثانى مشاريع الشركة فى المنطقة، حيث من المقرر طرح مشروعها الأول وهو العمل الكوميدى "عادل كرم: لايڤ من بيروت" فى الأول من شهر مارس المقبل.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر