لهواة أفلام الخيال العلمى.. استمتعوا بمشاهدة فيلم Downsizing

فيلم Downsizing فيلم Downsizing
 
دعاء زكريا

أفلام الخيال العلمى تحظى دائما بنسبة مشاهدة عالية، بسبب الأفكار الجديدة والمثيرة التى تطرحها للنقاش، والتى تعتبر خيالية، ولكننا نعرف أن بعض الأفكار الخيالية التى قد نشاهدها فى الأفلام السينمائية قد تصبح فى يوم من الأيام، أفكارا حقيقية تنفذ على أرض الواقع بسبب التقدم التكنولوجى الذى نعايشه.

فيلم Downsizing دراما كوميدى وخيال علمى، قام ببطولته النجم مات ديمون مع كريستوف والتز، هونج تشاو، كريستين ويج، رولف لاسجارد، إنجيرد إجيبيرج وهو من سيناريو جيم تايلور مع الكسندر باين الذى قام بإخراج الفيلم ايضا.

قصة الفيلم تدور حول بول سافرانيك الرجل الأمريكى الذى يعيش حياة تقليدية وهادئة، لكنه يقرا عن عملية تقليص أحجام البشر، لتوفير مكان للحياة على الكوكب، وأايضا لتوفير نفقات الحياة وليصبح الانسان قادرا على عيش حياة رفاهية بإمكانيات قليلة، ويقرر أن يخضع لعملية التصغير، وهو الامر الذى يدخله فى سلسلة من المواقف الكوميدية التى لا تنتهى.

طوال السنوات الاخيرة يحاول مات ديمون تقديم تنوع من ناحية الأداء التمثيلى، على الرغم من تركيزه على أفلام الأكشن، ولكنه هذه المرة قرر أن يقتحم عالم الفنتازيا والخيال العلمى بشكل مبهر ومثير للدهشة، الأداء التمثيلى لباقى الأبطال كان جيد جدًا، وظهر واضحا أن المخرج حاول أن يخرج من كل الأبطال أقصى ما يمكن من قدرات تمثيلية، حتى يحول كل مشهد فى الفيلم لمباراة فى التمثيل وحتى يصبح كل مشهد جاذب للمشاهد ومثير له، أو مشهد كوميدى ومثير للخيال.

سيناريو الفيلم اتسم بالإيقاع السريع والأحداث المتلاحقة، خاصة فى النصف الثانى، وتم توظيف المؤثرات الخاصة لخدمة قصة وفكرة الفيلم بشكل جيد، ليس فقط من أجل إبهار المشاهد بصريًا، ولكن ايضا لخدمة القصة وسيناريو الفيلم.

ديكورات الفيلم لعبت دورا مهما حتى نعايش الأحداث، وتكاملت مع المؤثرات الخاصة فى خدمة الفيلم، على العكس الموسيقى التصويرية التى كانت أضعف نقاط الفيلم وكان العمل يستحق أن تكون أفضل وأقوى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر