فى عيد ميلاد حازم إمام.. تعرف على سبب رفضه الانضمام لمانشستر يونايتد

حازم إمام حازم إمام
 
زكى مكاوى

رغم أن "العو" هو لقبه الذى اكتسبه فى الملاعب بعدما أرعب خصومه وصارت مواجهته بمثابة كابوس لأى مدافع إلا أنه بالنسبة لكل من يشاهده سواءً من جمهور فريقه أو حتى جماهير هؤلاء الخصوم أوسم شخصية رأوه فى الملاعب.

نتحدث بالتأكيد عن حازم إمام الذى لخص المعلق ميمى الشربينى مشواره فى الملاعب بجملته الشهيرة "التاريخ يا حازم يرفع يديه للموهوبين وينسى دون اعتذار أنصاف اللاعبين"، "العو" الذى يحتفل بإتمام عامه الـ41 اليوم نحتفل معه بعرض أبرز فصول قصته فى السطور التالية..

"كنت ألعب بكرة التنس فى غرفتى طوال الوقت دون أن أعلم أن هذا الأمر من شأنه تنمية موهبتى، فلم يكن الأمر يزيد عن كونه مجرد تسلية وقت بحاجة بحبها، هكذا شرح حازم إمام فى أحد الحوارات بداياته مع الكرة حين أوضح على أن هذا الأمر أفاده بشكل كبير بحيث جعله يستخدم قدمه اليسرى بنفس كفاءة اليمنى كما أثقل موهبته للعبه بكرة صغيرة.

اتصال من محمود الجوهرى كان كفيلا بإقناع والدة حازم إمام بالتحاق اللاعب بنادى الزمالك بعدما أبهر متابعيه أثناء لعبه لنادى الصيد الذى التحق به منذ كان فى سن الـ5 سنوات قبل انضمامه للزمالك عام 1993 ليلعب مباراته الأولى فى العام التالى وهو فى سن الـ18 عاما فقط أمام الاتحاد السكندرى.

1996 هو العام الذى شهد تألق العو فى أول بطولة أفريقية له ما جذب الأنظار له حتى أكد فى حوار سابق أن كل يوم كان يقول له شخص جايلك عرض من فرنسا جايلك حاجة من ايطاليا لا فى حاجة تانية من انجلترا، قبل أن يبلغه رود كرول أن هناك أشخاصا من أودينيزى يتفاوضون من أجل التحاقه بالفريق الإيطالى وما إن انبهر بفكرة التحاقه بأفضل دورى فى العالم وقتها، اتصل به الكابتن عبده صالح الوحش وأبلغه بأنه مطلوب بالاسم فى مانشستر يونايتد بجانب لاعب آخر هو مارك فيش لأن الثنائى تألقا فى البطولة الأفريقية بشكل كبير، حازم أكد أنه لم يصدق أن فيرجسون مدرب اليونايتد طلبه ولكنه فضل الانتقال للدورى الإيطالى بحجة أن عصفور فى اليد خير من عشرة على الشجرة نظراً لأن عرض اليونايتد كان يتمثل فى اختبار قبل التعاقد لمدة 10 أيام بينما عرض أودينيزى كان واضحاً.

انتقال حازم إلى الدورى الإيطالى جعله اللاعب المصرى والعربى الأول الذى ينتقل إلى هذا الدورى بمبلغ ضخم تمثل فى 800 ألف دولار.

على عكس ما يعتقد البعض بأن احتراف حازم كان فاشلاً فعلى العكس تماماً، نظراً لأن اللاعب استمر فى الخارج لمدة 5 سنوات ما بين أودينيزى والدورى الهولندى الذى نجح فيه جداً قبل عودته للزمالك الذى كتب فيه التاريخ فى الفترة الذهبية للزمالك بصحبة حسام حسن وإبراهيم حسن ليصبح الجيل الذهبى للزمالك.

فاز حازم مع الزمالك بكل البطولات من 3 دورى و2 كأس و2 سوبر مصر و2 دورى أبطال أفريقيا بجانب السوبر الأفريقى مرة واحدة ضمن 12 بطولة فاز بها مع الزمالك ليعد رقماً كبيراً على لاعب احترف 5 سنوات واعتزل مبكراً بسبب انخفاض لياقته البدنية التى انخفضت منذ عام 2005 حتى اعتزل فى عام 2008 بعد سلسلة من مطالبات الجمهور للاعب بعدم خلع قميصه فى الملاعب واستمراره لموسم آخر قبل أن يحسم قراره بالاعتزال وهو يرفع كأس مصر.

 
حاازم
 
حازم 2
حازم 2

 

حازم امام
حازم امام

 

حازم امام.jpg1
حازم امام.jpg1

 

حازم امام1
 
حازم امام2
 
حازم
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر