تعرف على تفاصيل أول برنامج كاميرا خفية للـ«صم والبكم»

المخرج محمد علام المخرج محمد علام
 
إيناس كمال

إحصائيات رسمية مصرية أشارت أن عدد ضعاف السمع والبكم وذوي الاحتياجات الخاصة في مصر يصل قرابة الـ4 مليون مصري، ويستلزمون معاملة خاصة، بالأخص هؤلاء،وأكدت الإحصائيات أنه يجب أيضا تسليط الضوء عليهم وعلى مشكلاتهم.

منذ 7 أشهر كان مسرح الطليعة على موعد مع مسرحية "العطر" لمؤلفها ومخرجها محمد علام، وهي أول عرض مسرحي يتحدث عن مشكلات الصم والبكم، وتكون العرض من فرقة نصفها متكلمين، ونصفها صم وضعاف سمع، وفي تناغم خرج العرض بشكل مبهر.

وكشف المخرج محمد علام، في تصريحات خاصة لـ "عين" أنه بصدد تصوير أول برنامج كاميرا خفية موجها للصم والبكم ليس في مصر والعالم العربي فقط بل في العالم كله، ومن المنتظر تصويره إما في منتصف رمضان، أو عقب نهايته على أن يعرض بعد انتهاء الشهر الفضيل.

ولفت علام إلى أنه تلقى ردود أفعال إيجابية واقتراحات عديدة كان أبرزها تقديم برنامج كاميرا خفية يكون أبطاله صم وبكم، لكن هذه المرة لا يسخر منهم، كما كانت تفعل البرامج السابقة وتسخر من إعاقتهم وتظهرهم في مظهر سلبي، إلا أن البرنامج.

علام الذي يحتفل بمسرحيته الجديد "العشق المسموع" على مسرح ميامي بشارع طلعت حرب، قال إن برنامج الكاميرا الخفية الذي يعمل عليه هو نتاج ورشة خرجت الورشة بعدد من الأفكار والمشكلات التي تقابل الصم والبكم، التي سيتم تناولها دون تجريح فيهم حيث ستكون السخرية هذه المرة من المتكلمين مع الاستعانة بـ 5 ممثلين من الصم والبكم للقيام بالمشاهد في الشارع.

وأضاف المخرج المسرحي أن أماكن التصوير لن تقتصر على الشارع فقط بل ستكون أيضا في عدد من المواقع الأخرى منها أحد المطاعم الشهيرة، مشيرا إلى أن ورشة الكتابة انتهت من إعداد 30 حلقة ورغم أنهم بدءوا التحضير منذ اسبوعين للتصوير إلا أن الشركة المنتجة، أبلغتهم بعدم وجود مساحة على القناة في رمضان ما أدى لتأجيل عرضه.

كما كشف علام أنه من المنتظر أن يبدأ عقب الانتهاء من برنامجه، الإعداد لأول سيت كوم أيضا بطولة ممثلين صم وبكم.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر