«البساطة» سر تألق ناهد السباعى فى كل أدوارها

ناهد السباعى ناهد السباعى
 
رشا البحراوي

ناهد السباعى من الفنانات اللاتى أنجبتهن السينما بالسنوات القليلة الماضية، ورغم أن حصيلة أعمالها ليست كبيرة، إلا أنها استطاعت أن تحصد العديد من الجوائز من خلال أدوارها المختلفة التى يغلب عليها الجرأة، فيما حرصت على تطوير أداءها وإثبات موهبتها بعيدا عن انتمائها لعائلة فنية كبيرة.

791195_Nahed_3TalentGalleryCMS

 

قد تتمتع ناهد السباعى بجمال متواضع، كما أنها من الفنانات الشابات القلائل اللاتى يحرصن على الظهور أمام الشاشة بشكل بسيط دون اللجوء إلى تجميل نفسها بشتى الطرق كما يفعلن أغلب زميلاتها للظهور بشكل غاية فى الأنوثة بأدوارهن.

1280x960

 

ومن الواضح أن إصراها على البساطة فى أدوارها هو سر نجاحها، فقد لفتت السباعى الأنظار إليها فى فيلم "احكى يا شهر زاد" مع المخرج الكبير يسرى نصر الله، حيث قدمت الأخت الصغرى "هناء" المحجبة للثلاث بنات اللاتى يقعن فى غرام رجل واحد.

-فيلم-احكى-يا-شهرزاد

 

ثم اختارها المخرج يسرى نصر الله مرة أخرى فى بطولة فيلم "بعد الموقعة" فى عام 2012، بدور فاطمة الإنسانة البسيطة التى تعيش مع زوجها، والذى عُرض فى مهرجان كان السينمائى ونافس على جائزة (Palme d’Or) السعفة الذهب، وعن نفس الدور نالت ناهد جائزة أفضل ممثلة دور ثانى فى مهرجان جمعية الفيلم السنوى الـ39 للسينما المصرى.

ناهد في بعد الموقعة
 

أيضا دورها فى فيلم "678" التى قدمت من خلاله دور "نيللى" الفتاة المخطوبة والتى تتعرض للتحرش وقد فازت عن هذا الدور بعدد من الجوائز أيضا، وفى فيلم "يوم للستات" برعت السباعى من خلال دور عزة "العبيطة" والتى قدمته بحرفية تلقائية.

505869-ناهد-السباعى

 
60-193654-day-of-the-statet_700x400
 

يذكر أن ناهد السباعى جديها الراحلين فريد شوقى وهدى سلطان نشأت بين أم منتجة، هى ناهد فريد شوقى وأب مخرج هو مدحت السباعى، واعتمدت على موهبتها التى تحلم بالوصول إلى العالمية.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر