فيكتوريا بيكهام وبريتني سبيرز وجينفر لوبيز.. نجمات تحولن من الفن لتصميم الأزياء

نجمات تصميم الازياء نجمات تصميم الازياء
 
دعاء زكريا وهدير مصطفى

في أحيان كثيرة لا يكون التمثيل والشهرة بمثابة شهادة نجاح كافية لمجموعة من النجوم،  لذلك يختار هؤلاء النجوم الاتجاه لتصميم الأزياء لتزداد شهرتهم ونجوميتهم، ولكي يعرف الجمهور أنهم يمتلكون مواهب متعددة.

   في 2005 تعاونت جيسيكا سمبسون مع فينس كاموتو لتطوير خط انتاج أحذية وحقائب اليد، حملت اسمها، وفي السنوات التالية وسعت سيمبسون إمبراطوريتها من خلال تصميم الملابس العادية والداخلية وملابس السباحة أيضا، وبحلول 2014، كانت سيمبسون قد قدمت مجموعة من خطوط الإنتاج تبلغ قيمتها أكثر من 1 مليار دولار.

جيسيكا سمبسون
جيسيكا سمبسون
 

 بعدما قدمت سارة جيسيكا باركر شخصية كاري برادشو أيقونة الموضة والأزياء في مسلسل "Sex and the City" لم يكن غريبا عليها أن تتجه لعالم الموضة والأزياء وتقوم في 2007 بطرح مجموعة من الأزياء بالتعاون مع ستيف وباري، وفي 2014 أطلقت باركر خط أحذيةمع نوردستروم تحت اسم SJP.

سارة جيسيكا باركر

 

في 2011  قررت صوفيا فيرجارا أن تتحول من ممثلة إلى مصممة أزياء، فقدمت مجموعة Sofia لمحلات Kmart، شملت المجموعة جيبات، تونكس، جينز، فساتين، واكسسوارات بأسعار في متناول الجميع بداية من 10 دولار وحتى 50 دولار، وفي 2013 حققت مجموعتها مبيعات غير مسبوقة.

 

صوفيا فيرجارا
صوفيا فيرجارا

نيكول ريتشي، واحدة من أيقونات قدمت أول مجموعة أزياء لها  في 2008، عبر محلات House of Harlow 1960، وحققت مبيعات كبيرة جدا وقتها.

نيكول ريتشي
نيكول ريتشي

جوين ستيفاني أكدت انها منذ بداية شهرتها وهى متهمة بشدة بما ترتديه على خشبة المسرح، لذلك  قررت أن تدخل عالم تصميم الأزياء، فأطلقت في 2004  خط انتاج L.A.M.B، وكانت متأثرة بالملابس اليابانية، الجامايكية والجواتيمالاية.

جوين ستيفاني
جوين ستيفاني

واستطاعت فيكتوريا بيكهام خلال فترة قصيرة أن تصبح اسما معروفا في مجال عروض الأزياء بعد أن بدأت حياتها كمصممة من Rock & Republic حتى أطلقت مجموعة ملابس تحمل اسم DVB، وأصبح هناك عددا كبيرا من النجوم والمشاهير يلجأون إليها لاختيار ملابسهم في المناسبات الهامة.

فيكتوريا بيكهام
فيكتوريا بيكهام

واجهت بريتني سبيرز العديد من المشاكل والصعوبات في حياتها المهنية كمطربة ، وقررت منذ 2010 ان تستثمر مواهبها الاخرى في عروض الازياء، فاطلقت اول مجمعة لها تحت العلامة التجارية  Candie's، وفي 2014 طرحت خط انتاج The Intimate Britney Spears للملابس الداخلية النسائية والذى حقق نجاح غير مسبوق، بالاضافة الىى انها قدمت 166 عطرا تحت اسم أيزابيث اردن وحققت مبيعات كبيرة جدا.

بريتني سبيرز
بريتني سبيرز

في 2010 أعلن كول عن شراكة بينه وبين جينفر لوبيز لتقديم مجموعة من الملابس من تصميمها تباع حصريا لصالحه، ولم يظهر خط الانتاج للنور إلا في سبتمبر 2011، من خلال أكبر مجموعة تباع في محلات التجزئة وفقا للمدير التنفيذي لكول وشملت المجموعة خط بأسعار معقولة للملابس الرياضية والفساتين والمعاطف والأحذية بالإضافة إلى مفروشات منزلية.

جينفر لوبيز
جينفر لوبيز
 

وانضمت كيت هيدسون إلى شركة JustFab  لانتاج الملابس، وهى شريك مؤسس لهذه العلامة التجارية التي تتضمن الملابس الرياضية والملابس الكاجوال والاكسسوارات، وحققت كيت والشركة نجاحا كبيرا حتى أنها استطاعت أن تلفت انتباه المشاهير ليرتدوا من مجموعتها.

كيت هيدسون

كيت هيدسون

أما بالنسبة للفنانات العرب قليل منهم جدا من كان لديه موهبة تصميم الأزياء، منهم سمية الخشاب التي تمتلك أتيليه خاص بها.

سمية
سمية

 

 

نفس الأمر بالنسبة لدوللى شاهين فهى دائما تصرح أنها تقوم بتصميم الأزياء لنفسها، وقد قامت بالاشتراك فى إحدى مسابقات تصميم الأزياء فى مصر، وقامت بتوقيع العقد، وتقوم دوللي بتصميم فستانين أسبوعيا وتقوم بعمل كل الخطوات بنفسها بداية من التصميم والخياطة والتطريز، وبعد أن أنجبت ابنتها أصبحت هي من تصمم لها ملابسها .

دولي
دولي

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر