عروض لمشاركة «الكهف» فى مهرجانات بالأردن وتونس وعمان

فيلم الكهف فيلم الكهف
 
باسم فؤاد

حالة من التفاؤل يعيشها أمير شوقى مخرج "فيلم الكهف" بعد تلقيه عروضا بعرض الفيلم فى العديد من المهرجانات فى بالأردن وتونس وعمان، رغم رفع العمل من بعض دور العرض وعدم تحقيقه المتوقع الذى كان يأمله صناعه.

وقال المخرج أمير شوقى لـ"عين" إنه تم رفع فيلم الكهف من بعض دور العرض السينمائية بدعوى أنه "فيلم مهرجانات" إلا أنه يرى أن ما حققه الفيلم من إيرادات مقبول بالنظر إلى الدعاية الضعيفة لدرجة أن الجمهور كان يرى الفيلم معروضًا بالسينمات بالصدفة، مما جعل بعض الفنانين يروجون للعمل بنشر البوستر الدعائى للفيلم على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعى.

وعن ردود الأفعال حول العمل أوضح شوقى أن الوسط الفنى كله يتحدث عن الفيلم وأنه تلقى اتصالات كثيرة من زملائه لتهنئته ومنهم محمد فراج ومحمد ممدوح وأحمد فلوكس، وأحمد السعدنى.

وحول تقييمه للتجربة قال: "الفيلم رغم أنه تجربتى الأولى فى الإخراج إلا أنى فخور بتقديمى عمل سينمائى بالتقل ده.. ومامشيتش مع التيار .. أنا عامل فيلم عشان يعيش.. وسعيد بالعمل ورد فعل الناس".

وأضاف شوقى أن رئيس مهرجان الأردن للسينما بعدما شاهد الفيلم صمم على منحى شهادة تقدير  وقرر عرضه فى مهرجان بلاده، وأن خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية طلب عرض الفيلم فى مهرجانات فى تونس وعمان.

وأوضح أمير شوقى أنه يحضر حاليا لأكثر من فيلم، منهم "يوم فى يافا" مع سامح سر الختم - نفس مؤلف فيلم الكهف - والثانى مأخوذ عن رواية، والثالث فيلم كوميدى لم يتحدد اسمهما بشكل نهائى بعد.

فيلم "الكهف" يشارك فى بطولته محمود عبد المغنى، ماجد المصرى، روجينا، مى سليم، إبراهيم نصر، محمد عادل إيهاب فهمى، عايدة رياض وآخرون، تأليف سامح سر الختم، إخراج أمير شوقى، وتدور أحداثه فى إطار شعبى من خلال مزيج من القصص الإنسانية والرومانسية، وتظهر فيه الحارة الشعبية بشكلها الحالى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر