فى عيد ميلاد إيتو.. كيف انتقم الأسد الكاميرونى ممن أذلوه؟

صامويل ايتو صامويل ايتو
 
زكى مكاوى

زى النهارده ولد نجم كرة القدم الأفريقية الكاميرونى صامويل إيتو الذى يعد واحدا من أفضل نجوم القارة السمراء تمثيلاً لها فى أوروبا حيث لعب لـ ريال مدريد وبرشلونة وإنتر ميلان وتشيلسى.

images

 

إيتو الذى يحتفل بعيد ميلاده اليوم لم تكن مسيرته سهلة بالنسبة لنجم عاش نجاحات كبيرة مع المستديرة وإنما اصطدم بتحديات جعلت منه أسطورة فى حد ذاتها بعدما نال من كل الألسنة التى حاولت الحط من مكانته الكروية بهدم كبرياءه الذى ظل صامداً طوال فترة لعبه.

download

البداية من رحلته فى الملاعب الإسبانية حيث حط الرحال على ريال مدريد الذى أساء معاملته حينما حجزوه على دكة البدلاء لصالح راؤول جونزاليس ليباع لمايوركا الذى فاز معه اللاعب بالكأس وانتقم من الريال بالفوز عليهم بخماسية شهيرة.

الكاميرونى لم يتوقف انتقامه عند هذا الحد وإنما برز أكثر حينما أتته الفرصة للعب مع الغريم برشلونة لينفجر معهم فى وجه الريال بأهدافه العديدة التى أذلت مدريد.

71678-fwefwefwefwe

إيتو ورغم سنوات المجد مع البرسا إلا أن جوارديولا عامله بمنتهى السوء فترة ولايته على النادى ولكن اللاعب رد عليه فى الملعب بأهدافه التى حجزت له مكاناً أساسياً رغماً عن أنف المدرب الذى لم يشفع للكاميرونى مساهمته فى الفوز بالثلاثية الشهيرة وإنما طرده فى الموسم الثانى لإنتر ميلان لينتقم مرة أخرى حينما رد عليه بالملعب وفاز على جوارديولا موسم 2010 بنصف النهائى الشهير ليتأهل للنهائى ويفوز بثلاثية للمرة الثانى على التوالى فى إنجاز تاريخى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر