هكذا تغلب عبد الوهاب وأنغام وعمرو دياب على آلام الفراق

محمد عبد الوهاب وأنغام وعمرو دياب محمد عبد الوهاب وأنغام وعمرو دياب
 
نسرين الرشيدى

لم يختلف الغناء عن التمثيل من تعبيره عن الواقع ورصده للعديد من الأمور الحياتية التى يعيشها أى إنسان، وبالتحديد ما يتعلق بالعاطفة، سواء إذا ارتبطت بالفرح أو الأوجاع، من خلال هذه الأوجاع التى يعيشها البعض ما يرتبطه بكلمة الوداع الذى لم يتوقف فقط عند حد الانفصال ولكن أحيانا السفر والبعد.

ولأن المطربين هم أكثر فئة فى التعبير عن هذه المعانى والأمور العاطفية من خلال أغانيهم، فقد تتطرق البعض منهم من خلال عدد من أغانيهم لأوجاع وألم فراق السفر"، ونستعرض من خلال السطور التالية أبرز المطربين الذين غنوا للسفر وأوجاع".

"يا مسافر وحدك وفايتنى ليه تبعد عنى وتشغلنى" كلمات غناها موسيقار الأجيال الراحل محمد عبد الوهاب يصف فيها ألم الفراق من خلال معاناته مع سفر حبيب، وحملت الأغنية عنوان "يا مسافر وحدك" لخص به الكثير من المشاعر التى تسيطر على البعض لحظة الوداع وألالام البعد.

عبرت أيضا المطربة أنغام عن لحظات الوداع الأخيرة، بعد اتخاذ الطرف الآخر قرار السفر، من خلال أغنيتها الشهيرة "شنطة سفر"، والتى رافقتها بفيديو كليب دار فى إطار درامى لزوجة تودع زوجها بعد تحديد موعد سفره، لتقول عبر كلمات الأغنية :"لسه ناوى ع الرحيل، تفتكر ملهوش بديل أعمل إيه، اعمل ايه فى الوحده وأنت مش هنا، أعمل إيه ومنين أجيب صبر لسنه".

ويبدو أن المطربة نادية مصطفى قد اعتادت على سفر حبيبها لتصف تجربة أخرى من خلال أغنية "جاى فى إيه وسافرت فى إيه" بعدما تملكتها الشكوك حول إصرار الطرف الآخر على السفر، وسببه قائلة "جاى فى إيه وسافرت فى إيه ومريحتش عندنا ليه هيا الغربه صحيح وحشاك ولا بقالك حب هناك خلاك ترجع جرى عليه".

ناقش الهضبة عمرو دياب السفر من خلال الأغانى بشكل مختلف عبر أغنية "ورجعت من السفر" التى رصد من خلاله معاناة يعيشها بعض الشباب الذين يقررون السفر من أجل العمل والمال الذى يضمن للشاب حياة جيدة مع حبيبته، ولكن بعدما تضيع سنوات عمره فى الغربة يعود ليجد حبيبته قد تركته وتقول كلمات الأغنية: "ورجعت من السفر دايب من الفراق مشتاق لعيون حبيبى وفى لحظه اشتياق فتحت الباب لقيت ورقة وكلمة وداع، سابتنى اللى عشانها دوقت سنين الضياع".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر