إحياء السينما الصامتة فى مهرجان «فاتن حمامة» الدولى

فاتن حمامة فاتن حمامة
 
عماد صفوت

أعلنت المخرجة "ماجى أنور" رئيسة مهرجان فاتن حمامة السينمائى الدولى، أن الدورة الرابعة سوف تشهد برنامجا مخصصا لإعادة إحياء تراث السينما الصامتة العالمية، حيث سيتم عرض مجموعة من أعمال النجم "شارلى شابلن"، بالإضافة إلى فيلم "برسوم يبحث عن وظيفة" وهو من أوائل الأفلام المصرية الصامتة، التى قدمتها السينما للمخرج محمد بيومى، وقام ببطولته الراحل بشارة وكيم عام 1923.

وأيضا سيتم عرض الفيلم التسجيلى الصامت "عودة سعد باشا من المنفى" وفيلم "رحلة إلى القمر"إانتاج عام 1959، وإخراج حمادة عبد الوهاب، وفيلم "زهرة" الذى انتج بتونس عام 1922 من إخراج ألبير شمامة شيكلى، وجارٍ اختيار فيلم المانى سيتم الإعلان عن اسمه قريبا.

 كما وقع الاختيار على الموسيقى "شريف الوسيمى" لكى يقدم معزوفة حية على أحد الأعمال، حيث سيقوم بالعزف مباشرة مع عرض الفيلم ليعيش الجمهور أجواء العشرينات من القرن الماضى بمتعة السينما الصامتة، والتى كان يتم عزف الموسيقى عليها مباشرة، ولم يتم تحديد الفيلم الذى سيتم اضافة موسيقى الوسيمى عليه حتى الآن.

يذكر أن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان فاتن حمامة، ستقام بسينما الحضارة بدار الأوبرا فى الفترة من 2 إلى 7 مايو المقبل.

WhatsApp Image 2018-03-12 at 2.35.04 PM
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر