3 نجمات عالميات يواجهن تهم السرقة.. تعرف عليهن

كاتى بيرى كاتى بيرى
 
على الكشوطى

يبدو أن الاقتباس وسرقة الأفكار لا تقتصر فقط على نجوم الوطن العربى ممن يلجأون الى ألحان تركية أو لاتينية أو افكار كليبات من دول بعيدة صعب على الجمهور العربى الوصول إليها، فالاتهامات بالسرقة التى وجهت مؤخرا إلى 3 نجمات عالميات كل منهن لها قدرها وقيمتها حول العالم بحسب بعض المواقع الالكترونية، خير دليل على أن توارد الأفكار الذى قد يراه البعض اقتباسا فى حين أن الآخرين يرونه سرقة، طال أيضا النجمات العالميات وهو ما نرصده بالتفاصيل فى التقرير التالى..

كاتى بيرى

 

كاتى بيرى

رفع مغنى ومؤلف أغانى من جاميكا دعوى قضائية على المغنية الأمريكية مايلى سايرس للحصول على 300 مليون دولار، قائلا: "إن أغنية "we cant stop"، التى أدتها مغنية البوب فى 2013 تشبه كثيرا أغنية سجلها قبل ذلك بخمس وعشرين عاما.

مايلى سايروس

 

مايلى سايروس

واتهم مايكل ماى، الذى يعرف على المسرح باسم فلورجون_(سايرس بانتهاك حقوق الملكية الفكرية الخاصة به، وقال إن أغنيته "وى ران ثينجز"، أو نحن من يدير الأمور، التى غناها فى 1988 كانت "مفضلة لدى محبى موسيقى الريجاى فى أنحاء العالم)_ منذ حققت الصدارة فى بلده، وإن حوالى 50 فى المائة مما حققته "we cant stop" جاء منه.

تايلور سويفت

تايلور سويفت

أما النجمة تايلور سويفت فتواجه اتهاما بالسرقة بسبب كليب «Delicate» الذى طرحته مؤخرا، حيث فاجأ المخرج سبايك جونز الجميع بأن مشاهد كليب تايلور سويفت مأخوذة من إعلان طرح منذ عامين للترويج لإحدى ماركات عطور «Kenzo World» والذى كانت بطلته النجمة مارجريت كوالى، وتحديدا مشهد الابتسامة المزيفة.

النجمة كاتى بيرى هى الأخرى تواجه الاتهامات بالسرقة حيث قام أحد الفنانين بتوجيه اتهام بالسرقة للنجمة كاتى بيرى، مشيرا إلى أنها سرقت تصميمه من أجل بوستر أغنيتها الجديدة "Chained To The Rhythm"، حيث أكد "دوم سباستيان" أنه فور قيام بيرى بطرح بوستر أغنيتها وجد تشابها كبيرا بينه وبين سلسلة من الرسوم قام بعرضها فى 2012 بعنوان "Holographic Melt".

وأشار "سباستيان": أن بيرى كان عليها أن ترجع له فى بداية الأمر، وأن تقم باستئذانه أو شراء اللوحة منه بدلا من أخذها من على موقعه الخاص دون إذن.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر