أحمد بدير ضيف شرف مهرجان كام السينمائى للأفلام القصيرة

مهرجان كام السينمائى مهرجان كام السينمائى
 
نهى سعيد

أعلن مهرجان كام السينمائى الدولى انطلاق دورته الثامنة خلال الفترة من 19 إلى 24 أبريل المقبل، ويحل الفنان أحمد بدير ضيف شرف المهرجان الذى يرأسه المخرج علاء نصر وأمين عام المهرجان، د. كمال الحسينى رئيس مؤسسة سيدة الأرض بالقدس، والمنسق العام للمهرجان المخرجة لمياء بن محمد ومديرة التنظيم إلهام الجلاصى، ويحمل المهرجان اسم دولة فلسطين.

وأبدى الفنان بدير عن ترحيبه بالدعوة لمهرجان كام السنيمائى، قائلاً: يسعدنى تواجدى فى مهرجان يحمل اسم دولة فلسطين .

 وصرح المخرج علاء نصر مؤسس ورئيس المهرجان أن إدارة المهرجان قررت اختيار دولة فلسطين لتكون ضيف شرف المهرجان لهذه الدورة واستضافة وتكريم نجوم السينما الهندية والبحرين والكويت ومصر، وذلك تقديرا من المهرجان للسينما وتخصيص جائزه للقدس الحبيبة وشعب فلسطين .

وأشار نصر إلى أنه سيتم استضافة وتكريم المخرج الكبير رام كيشور رئيس مهرجان دلهى السينمائى وعضو لجنة التحكيم لمهرجان كام السينمائى الدولى ، المخرج سعيد البيطار من فلسطين ، الإعلامية ألاء البنا من البحرين، الممثل والمخرج أحمد إبراج من الكويت ، مقدم البرامج على حسين من البحرين، المنتجة والمخرجة إيناس يعقوب من البحرين، نجم التليفزيون والمسرح مشارى البلام من الكويت، والفنان رشوان توفيق شاهين وغيرهم من الفنانين من أكثر من 25 دولة ضيوف للمهرجان.

وتقدم إدارة المهرجان 3 جوائز لكل قسم عبارة عن تمثال "أوسكار"، وذلك للفائزين الأول والثانى والثالث، وكذلك جائزة القدس الخاصة لأفضل فيلم، يتم التصويت عليها من قبل لجنة التحكيم ولجنة المشاهدة من المعهد العالى للسينما فى أكاديمية الفنون.

يذكر أن مهرجان "كام" السينمائى، استحدث مسابقتين جديدتين، هما: مسابقة الأفلام العربية، ومسابقة الأفلام الدولية.

مهرجان "كام" لاستقطاب الأفلام الروائية القصيرة والأفلام الوثائقية، وأفلام الرسوم المتحركة المنتجة بين عامي 2017 و2018، من الدول العربية والأوروبية.

الجدير بالذكر، أن اهتمام المهرجان ينصب على البحث عن مخرجى الأفلام الموهوبين، الذين يبرزون الوجه الحقيقى للحياة فى دول الشرق الأوسط.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر