«زوجة المعلم حنفى وبنت سلطح بابا» أبرز نماذج الزوجة المتسلطة فى السينما

 إحسان شريف وسعاد أحمد إحسان شريف وسعاد أحمد
 
رشا البحراوى

المرأة ليست دائما جميلة، ولا شك أن أكثر ما يجرح الرجل هو أن يقف أمام المرأة وكأنه شىء ضئيل، قراراته معدومة وكلمته لا مصير لها، فكثيرا ما نرى أن الزوجة هى الناهى والآمر فى منزلها.. وقد سلطت السينما المصرية الضوء على الزوجة المسيطرة من أبرزها:

سعاد أحمد

ابن حميدو

ابن حميدو

ومن أم النماذج التى قدمت الزوجة المتسلطة الفنانة الراحلة سعاد أحمد، التى جسدت شخصية "أم حميدة" زوجة المعلم حنفى شيخ الصيادين، فى فيلم "ابن حميدو"، وكانت زوجة متسلطة على زوجها عبد الفتاح القصرى، وتجبره على التراجع عن الكثير من قراراته وكانت جملته الشهيرة "خلاص.. هتنزل المرة دى".

زينات صدقى

زينات صدقى

زينات صدقى

وبعد أن اشتهرت الفنانة زينات صدقى بتقديم الفتاة العانس فى قالب كوميدى استطاعت أن تقدم شخصية الزوجة المتسلطة بفيلم "إسماعيل ياسين فى الأسطول"، والتى غلب عليها أيضا الطابع الكوميدى وجاء تحكمها من خلال رغبتها بزواج ابنتها زهرة العلا من عباس الزفر الذى قام بدوره الفنان محمود المليجى، ورفضها زواجها من إسماعيل ياسين.

نعيمة الصغير

الكاتعة-صورة

أما بفيلم "الشقة من حق الزوجة" قدمت الفنانة الراحلة نعيمة الصغير دور المرأة المتحكمة والزوجة التى تريد تنفيذ قراراتها دون النظر لأية إعتبارات أخرى، فيما نجحت في تقديم دور "نازلة" الحماة القوية للفنان محمود عبد العزيز زوج ابنتها لتكون السبب في كثرة الخلافات بينهما، وخوف زوجها "عبدالله فرغلى" من معارضتها طوال الأحداث.

إحسان شريف

اشاعة حب

اشاعة حب

ومن منا ينسى "بهيجة" بنت سلطح باشا، فى فيلم "إشاعة حب"، حيث قدمت الفنانة "إحسان شريف" شخصية الزوجة المتسلطة الثرية الارستقراطية التى كانت المتحكمة وقراراتها هى التى تنفذ حتى على زوجها فى العمل الفنان الكبير يوسف وهبى، وشارك معها كل من سعاد حسنى عمر الشريف.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر