مفاجأة.. مشاهد الأطفال فى أفلام الرعب مزيفة (صور)

فيلم Child's Play فيلم Child's Play
 
دعاء زكريا

فى عالمنا العربى لا نمنع الأطفال من مشاهدة أفلام الرعب، التى قد تؤثر على حياتهم النفسية وتتسبب فى الكثير من المشاكل والمخاوف فى حياتهم، خاصة إذا كان أبطال هذه الأفلام من الأطفال، ولكن الغريب أن صناع أفلام الرعب فى هوليوود، التى يشارك فيها الأطفال كانوا أكثر حرصا على الصحة النفسية للأطفال، وبالرغم من النجاح الشديد لهذه النوعية من الأفلام، إلا أن الأطفال المشاركين فيها لا يتعرضون لأى نوع من أنواع الرعب ويتم الاستعانة ببدائل ودمى لسلامة الأطفال النفسية.

عندما تم اختيار دانى لويد للعب دور دانى تورانس فى فيلم The Shining الذى عرض فى 1980، كان مخرج الفيلم ستانلى كوبريك حريصا على حمايته من الأهوال، التى يتعرض لها باقى طاقم الفريق فى Overlook Hotel، واختار المخرج الاستعانة بدمى مزدوجة ليحمى دانى الذى كان عمره 6 سنوات فقط من أى مخاطر نفسية.

فيلم The Shining من بطولة جاك نيكلسون، شيلى دوفال، دانى لويد، بارى نيلسون وهو مقتبس عن رواية ستيفن كينج، وتدور أحداث الفيلم حول أسرة تتوجه إلى فندق معزول لقضاء فصل الشتاء، حيث يؤثر وجود روح شريرة على الأب ويدفعه لأعمال عنف.

فيلم The Shining

فيلم The Shining
 

الطفلة هيثر أورورك، التى توفيت بشكل مأساوى فى سن 12، كانت مشهورة فى جميع أنحاء العالم للعب دور كارول أن فريلينج فى فيلم Poltergeist الذى عرض 1982، وكان أمرا مأساويا أن يطلب منها مؤلف الفيلم المبدع ستيفن سبيلبرج أن تصرخ، ولكن الأمر تم معالجته بإعطائها الدمية، التى ظهرت معها فى الفيلم كهدية وهو ما جعلها تستمتع بأداء باقى مشاهد الفيلم.

فيلم Poltergeist من بطولة جوبيث ويليامز، هيثر أورورك، كريج تى نيلسون، ومن إخراج توبى هوبر، وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأشباح تستولى على منزل عائلة كارول أن فريلينج.

فيلم Poltergeist

فيلم Poltergeist
 

عندما تم اختيار ليندا بلير (13 عامًا) لتقوم بدور ريجان فى فيلم "The Exorcist"، كان هناك مخاوف من احتمال تعرضها للأذى النفسى، لكن المخرج ويليام فريدكين كان يعلم ما كان يفعله، لقد اختار بلير على وجه التحديد بسبب قدرتها على التكيف ونشاطها كممثلة، وكان حريصا على ألا تشاهد المشاهد الدموية.

فيلم The Exorcist عرض 1973 من بطولة إلين بيرستين، ماكس فون سايدو، ليندا بلير، جاك ماكجوران وهو من تأليف ويليام بيتر بلاتى، وتدور أحداث الفيلم حول فتاة مراهقة تمتلك كياناً غامضاً، وتطلب والدتها مساعدة اثنين من الكهنة لإنقاذ ابنتها.

 

فيلم  The Exorcist

فيلم The Exorcist


عندما قدمت كارى هين دورها فى فيلم Aliens كان عمرها وقتها 8 سنوات فقط، وقد وافقت على المشاركة فى الفيلم، لأنها كانت من محبى جميع أبطال الفيلم، وكان الجميع يعاملها بشكل جيد وقد أصر المخرج على إيقاف التصوير أكثر من مرة للتأكد من أن المياه التى تقف فيها كارى فى أحد المشاهد دافئة حتى لا تؤذى صحتها، بالإضافة إلى أنه استعان بدمى وبخدع التصوير حتى لا ترى كارى مشاهد الرعب.

فيلم Aliens من بطولة سيجورنى ويفر، مايكل بيين، كارى هين، لانس هنريكسن ومن تأليف واخراج جيمس كاميرون، وتدور احداث الفيلم حول عمليه إنقاذ إيلين ريبلى من قبل فريق إنقاذ عميق بعد أن كانت مفقودة لمدة 57 عاما.

فيلم  Aliens

فيلم Aliens
 

"شاكى" من أكثر أفلام الرعب شهرة ويعد أول أجزاء الفيلم Child's Play، الذى عرض 1988 أكثر إثارة، حيث قدم أليكس فينسنت، الذى لعب دور الطفل الدموى المميت، أول أدواره السينمائية، وبالرغم من انه كان يدرك تماما طبيعة الدور إلا أن المخرج حرص على تفادى أن يرى أى مشاهد دموية أو مرعبه تؤذى مشاعره كطفل فى مثل عمره.

فيلم Child's Play من بطولة كاثرين هيكس، كريس ساراندون، أليكس فينسنت، دينة مانوف، عن قصة دون مانشينى ومن اخراج توم هولاند، وتدور أحداثه حول أم تهدى ابنها دمية كان يطلبها فى عيد ميلاده، ولكنها تكتشف أن الدمية تسيطر عليها روح قاتل متسلسل.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر