لماذا يرفض ستيفن سبيلبرج مشاركة أفلام Netflix فى الأوسكار؟

ستيفن سبيلبرج ستيفن سبيلبرج
 
آسر إبراهيم

ستيفن سبيلبرج، المخرج العالمى الذى عاصر أجيالا كثيرة على مدار الخمس عقود فى مسيرته المهنية، وتعامل مع تقنيات كثيرة جدًّا بدءا من الكاميرات الضخمة وأقراص الـdvd إلى الكاميرات الرقمية وأجهزة العرض الهائلة، حذر من خوض الأفلام التى تنتجها شبكات الإنترنت، والتى من أهمها شبكة Netflix  سباق جوائز الأوسكار، لإضرارها الكبيرة برواد السينما بشكل عام.

المخرج صاحب المراحل العمرية المختلفة فى مجال السينما، يريد الحفاظ على هيبة الأعمال السينمائية ومنافذها التى تعد منارتها، التى يقبل عليها المشاهد لرؤية أعمالهم فى دور العرض بدلاً من شاشات البث، كما تعرضها شبكة Netflix.

الكلاسيكية هى ما تميز المخرجين، ويصف معظمهم أفضل أيام حياتهم هى تلك التى يذهب فيها المشاهد إلى دور العرض لمشاهدة عروضهم وأفلامهم التى يبذلون فيها كل الجهد، لذلك هو اليوم الأفضل لهم الذى يحصلون فيه على مكافأتهم، فشبكات البث الجديدة التى تجتاح الأسواق ستجذب المشاهد إليها من المنزل أو العمل أو أى مكان ولن تلزم المشاهد الذهاب إلى دور العرض.

سبيلبرج لم يقسُ على الأفلام التى تنتجها شبكات البث بشكل كبير، ولكنه أيد فكرة منافستهم فى حصد جوائز الـemmy، فى حال إذا كان العمل التليفزيونى جيدا ويقدم فكرة مختلفة، الثقافة التى تنتجها الأعمال التليفزيونية بشكل عام لا يمكن أن تكون تحديا مع الأعمال السينمائية، فالوجهة التى يقصدها كل منهما مختلفة تماما.

سبيلبرج مخرج وكاتب سيناريو ومنتج سينمائى أمريكى، حائز على جائزة الأوسكار عن فيلمه قائمة شندلر عام 1993، وإنقاذ الجندى رايان عام 1998.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر