صور.. كيف عبر العندليب والأستاذ عن إعجابهما بـ«كوكب الشرق»

 العندليب والاستاذ وشده إعجابهما بكوكب الشرق العندليب والاستاذ وشده إعجابهما بكوكب الشرق
 
رشا البحراوى

تعد أم كلثوم أسطورة الغناء ومن أشهر وأهم الأصوات فى أرجاء الوطن العربى، لها عدد كبير من الأغانى الرائعة التى أطربت وما زالت تطرب أجيال وأجيال، فيما أنها حققت نجاحاً كبيرا من خلال تقديمها للشعر العربى فى حفلاتها بأدائها المميز الذى كان يجذب الملايين، وألحانها الأصيلة التى جعلت الكثير من الجماهير تردد تلك الكلمات الصعبة.

maxresdefault

كانت حفلاتها الموسيقية كل يوم خميس، والتى كانت تُبث إذاعيا إلى كل أنحاء الشرق الأوسط تشكل اهتمام من قبل محبيها، للاستماع لصوتها القوى التى استطاعت من خلاله أن تحصل على لقب "صوت مصر".

فيما أنجبت مصر أيضا لعديد من المطربين الذين كانت لهم شعبية طاغية فى كل البلدان العربية، من أبرزهم عبد الحليم حافظ، ومحمد عبد الوهاب، وفريد الأطرش الذى تميز كلا منهم بلون مختلف وأغانى عشقها الجمهور ومازالت باقية فى وجداننا، ولكن كانت لـ"الست" مكانة خاصة فى قلوب الجماهير، بالإضافة إلى مكانتها فى قلوب زملائها المطربين.

201703250110381038

وفى عدد من الصور النادرة، ظهرت "كوكب الشرق" أم كلثوم برفقة عدد من نجوم الفن، وهم يقبلون يدها من شدة إعجابهم بفنها، وأغانيها التى شكلت حالة فنية نادرة، ومن بين هؤلاء الفنانين نجد العندليب الأسمر، وفريد الأطرش، ومحمد عبد الوهاب بالإضافة إلى "الأستاذ" الفنان فؤاد المهندس.

فؤاد المهندس يقبل يد  ام كلثوم

فؤاد المهندس يقبل يد ام كلثوم

كوكب الشرق

 
أم كلثوم وفريد الاطرش
أم كلثوم وفريد الاطرش

عبد الحليم يقبل يد ام كلثوم
عبد الحليم يقبل يد ام كلثوم

عبد الوهاب
عبد الوهاب

كوكب
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر