تحديث فيس بوك يساعد المستخدمين على الوصول لإعدادت الخصوصية أسرع

فيس بوك فيس بوك
 
لميس محمد

 أطلق موقع التواصل الاجتماعى Facebook تحديثا جديدا سيساعد الأشخاص فى الوصول إلى إعدادات الخصوصية، وتعديلها، ويأتى هذا التغيير وسط زيادة الفهم لمدى فاعلية فيس بوك فى التعامل مع بيانات المستخدمين، وعلى وجه الخصوص كيف تمكن مطورى الأطراف الثالثة من الوصول إلى بيانات ملايين المستخدمين.

 تمكنت شركة كامبريدج أناليتيكا التى يوجد مقرها فى بريطانيا، من الوصول إلى البيانات الشخصية لآلاف المستخدمين الذين شاركوا فى استطلاعات الفيس بوك، بالإضافة إلى جميع المعلومات الشخصية لأصدقائهم.

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع "phonearena"، أنه يمكن استخدام هذه المعلومات فى جميع الطرق بما فى ذلك تلك تزوير الأصوات، والتحايل على أصحاب هذه المعلومات.

وتوفر الإعدادات الجديدة اختصارات سهلة للوظائف مثل المصادقة الثنائية، وتحكم المستخدم فى ما تتم مشاركته، وخيار إدارة الأشخاص الذين يمكنهم مشاهدة المشاركات، والخيار لمعرفة المزيد حول تفضيلات الإعلانات.

بالإضافة على صفحة تسمى "الوصول إلى معلوماتك"، والتى تمكن المستخدمين من الاطلاع على المعلومات التى تتم مشاركتها بشكل عام وحذف المشاركات على مخططهم الزمنى أو ملفهم الشخصى الذى لا يريدونه على Facebook.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر