«ياللى خلتنى أعيش أحلام حلوة» ..قصة «حب» جمعت كروان الشرق ومحمد سلطان

فايزة أحمد ومحمد سلطان فايزة أحمد ومحمد سلطان
 
رشا البحراوي

صاحبة الصوت العذب، والإحساس المرهف، ذات المواهب المتعددة هى الفنانة فايزة أحمد التى لقبت بـ"كروان الشرق"، وأمتعت الجمهور بأعذب الألحان وأجمل الكلمات من خلال أغانيها، إضافة الى العديد من الأدوار السينمائية التى قدمت من خلالها عددا من الأغنيات.

فايزة 2
 
شهدت الساحة الفنية على قصة حب فايزة أحمد والموسيقار محمد سلطان، التى ارتبطت به فنيا وعاطفيا بمنتصف الستينيات وقدما معا مجموعة من الأغنيات التى امتعت بها محبيها، حيث غنت من ألحانه عام 1969 "قول لكل الناس، خليكوا شاهدين" و"غريب يا زمان" أول أغنية كتبها عمر بطيشة و"لقيتك فين، ياما انت واحشنى، تعالى شوف، وقصيدة "رسالة من امرأة" و"أحلى طريق فى دنيتى، خلينا ننسى، علمتنى الدنيا، نقطة الضعف".

فايزة 4

وفى عام 1976 غنت من ألحان محمد عبد الوهاب وكلمات حسين السيد “وقدرت تهجر”، وقدمت فى نفس الحقبة مجموعة من الأغانى القصيرة منها "حبيتك وبدارى عليك، انسانى يا حبيبى، بكرة تعرف".

فايزة3
 
بعد أن نشأت قصة الحب بين فايزة أحمد و محمد سلطان، قررا أن يتزوجا عام 1963 واستمر زواجهم 17 عامًا، حيث أنجبت منه توأميها "طارق وعمرو"، وانفصلا عام 1981، ولكن بعدما أُصيبت فايزة أحمد بمرض سرطان الثدى، رجع إليها سلطان ليكون معها فى آخر حياتها، وتوفت عام 1983 "على صدره" بعد صراع مع المرض.
 
فايزة وتؤاميها

فايزة وتؤاميها
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر