إسماعيل ياسين ضحية «كدبة إبريل»

إسماعيل ياسين إسماعيل ياسين
 
رشا البحراوي

كعادتها السينما دائما هى مرآة الواقع، لذلك تحرص السينما المصرية على تقديم أفلام ترتبط بمناسبات تقليدية فى حياتنا كأفلام الأعياد وأفلام الربيع وغيرها من المناسبات، ويعد 1 من أبريل مناسبة تقليدية فى عدد من الدول فى اليوم الأول من شهر أبريل من كل عام، واشتهر هذا اليوم بالخدع وإطلاق الشائعات أو الأكاذيب ويطلق ‏على من يصدق هذه الأكاذيب اسم "ضحية كذبة أبريل".

كدبة ابريل

كدبة ابريل
 

كدبة 2
 
وقدم الفنان الراحل إسماعيل ياسين فيلما سينمائيا يحمل عنوان "كدبة إبريل" الذى حقق نجاحا لافتا عند طرحه ويحكى عن شخص يحتال على مال زوجته التركية لينتصر به على الرجل الذى ينافسه فى حب الراقصة سناء.. فتظاهر بالشروع فى الانتحار، مدعيا أن له أبناء من زوجة سابقة متوفاة، وأنه لا يستطيع الانفاق على تربيته، وتأثرت الزوجة، وتعهدت بتربية الابن المزعوم مع تركه مقيما بعيدا عنها، احتراما لعواطفه نحوها كزوجة أب، كذبة صدقتها زوجة فأوقعت البطل فى طوفان من الكذب كاد يغرق فيه الجميع، فهو يحرج من السؤال عن اسم ابنه، فيذكر اسم ابن منافسه.
 
كدبة 4
 

وتضبط زوجته صورة الراقصة فى جيبه، فيدعى أنها صورة ابنة صديقه من زوجة سابقة غير زوجته الحالية ويفاجأ بوجود علاقات غرامية بريئة بين ابنته وابن منافسه، يتقدم هذا طالبا يدها من أبيها الذى لا يعرف أنه عميل الكباريهات مثله، يتقدم كبير الرحيمية لطلب يد ابنة عبدالموجود فيرحب بهما الجميع، وتصر الزوجة على أن يحضر شاب على اعتبار أنه ابن زوجها وشقيق ابنتها، حفل الخطوبة.. وتتوالى الأحداث فى إطار اجتماعى كوميدى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر