تعرف على أكثر 5 نساء ملهمات حول العالم بعيدا عن نجمات هوليود

مارتينا نافراتيلوفا مارتينا نافراتيلوفا
 
دعاء زكريا

قدم موقع Ranker الشهير قائمة بأكثر نساء العالم إلهاما، تلك القائمة التى أكد صانعوها أن الإلهام ليس مصدره نساء هوليود فقط، ولكن هناك المئات من النساء حول العالم استطعن أن تكن قدوة وملهمات دون أن تكن من بين نجمات السينما.

أحد أبرز هذه الأسماء التى قدمتها القائمة، الأميرة ديانا، أميرة القلوب، التى استطاعت أن تحصد تعاطف نساء العالم بأسره بسبب خيانة تشارلز لها، وأيضا بما كانت تقوم به من أعمال إنسانية وخيرية، وكانت ديانا امرأة شديدة الأناقة، ومازالت النساء في العالم تعتبرنها قدوة لهن، بالرغم من وفاتها منذ 20 عاما.

لاعبة التنس العالمية مارتينا نافراتيلوفا المصنفة الأولى على العالم والتى كانت سببا هاما لتفكر عشرات النساء في العالم في ممارسة الرياضة ليس من أجل رشاقتهن ولكن أيضا لتحقيق بطولات عالمية، مارتينا حصلت في 2006 على لقب أعظم لاعبة تنس في العالم في الزوجي والفردي، واختارتها مجلة التنس كأعظم لاعبة تنس في الفترة من من 1965 حتى 2005.

 وبالرغم من أن مالالا يوسف عمرها 19 عاما فقط، إلا أن الفتاة الباكستانية الشابة التى خاضت معركة ضد طالبان وضد العنف واضطهاد المرأة، خاصة بعد حصولها على جائزة نوبل، أصبحت ملهمة للملايين من الفتيات اللاتي يتعرضن للعنف بسبب الحروب والصراعات الداخلية في بلادهم.

شارلين الجنوب إفريقية التى أصبحت أميرة موناكو بعد زواجها من الأمير ألبرت الثاني، شارلين كانت سباحة أوليمبية، حققت عشرات الجوائز، لكنها تحولت إلى أميرة تجيد القواعد والأصول الملكية التى لم تكن تعرف عنها شيئا، لكنها استطاعت أن تكون واحدة من أكثر أميرات أوروبا أناقة وجاذبية.

  ومن أبرز النساء الملهمات، الكاتبة البريطانية جي كيه رولينج، صاحبة أشهر سلسلة كتب تحولت إلى أفلام Harry Potter، وقد اكتسبت الكتب التى قدمتها رولينج اهتماما عالميا، وفازت بجوائز متعددة عنها، وباعت أكثر من 400 مليون نسخة حول العالم، وقد أصبحت سلسلة الكتب الأكثر مبيعا في التاريخ، وكانت الأساس لسلسلة من الأفلام التي أصبحت أعلى سلسلة أفلام إحصائية في التاريخ.

 

  الاميرة ديانا

الاميرة ديانا

شارلين اميرة موناكو

شارلين اميرة موناكو

مارتينا نافراتيلوفا

مارتينا نافراتيلوفا

مالالا يوسف

مالالا يوسف

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر