لماذا يعتنق نجوم هوليوود مذهب السينتولوجى المتشدد؟

نجوم هوليوود نجوم هوليوود
 
دعاء زكريا

مذهب السينتولوجى مذهب دينى متشدد يطلق عليه "كنيسة المشاهير" أنشأها كاتب الخيال العلمى الأمريكى رون هوبارد فى العام 1954، ويبلغ عدد معتنقى هذه الطائفة 12 مليون شخص فى العالم، وتضم الكنيسة المذكورة أفرادا عديدة من بين شخصيات هوليوود، ولكن لماذا يقبل المشاهير على اعتناق السينتولوجى، رغم أنه من أكثر المذاهب المثيرة للجدل منذ إنشائه.

ويبدو أن إقبال المشاهير على اتباع السينتولوجى يمكن فى الحرية التى تتيحها لأتباعها، حيث تؤمن كنيسة السينتولوجى بأن الإنسان كائن روحى لا يفنى وأن قدراته لا حدود لها ولا يطلب من أتباع المذهب أن يؤمنوا بأى شىء على وجه التحديد.

يعد توم كروز من أشهر نجوم هوليوود المعتنقين للسينتولوجى، وهو أيضا أكثر المدافعين عن المذهب الدينى المتشدد وانهارت علاقته بزوجته السابقة كاتى هولمز بسبب السينتولوجى، إلا أن ذلك لم يمنعه من التبرع للكنيسة ومحاولات دعمها بشتى الطرق لزيادة عدد المتابعين لها.

توم كروز

توم كروز
 

وتعتبر إليزابيث موس من أكثر النجوم المدافعين عن السينتولوجى وتسعى بكل طاقتها لضم أكبر عدد من التابعين وتعتبره من المذاهب التى تخاطب الروح قبل العقل.

إليزابيث موس

إليزابيث موس

ورغم أن كريستى آلى لم تحاول مطلقا أن تدعو متابعيها ومحبيها لاعتناق السينتولوجى إلا أنها تراه من أفضل المذاهب على الأرض وأن كل إنسان يجب أن يفكر فى روحه قبل جسده وهو ما يفعله السينتولوجى.

كريستي آلي

 

كريستي آلي

ومنذ سنوات طويلة يتبع جون ترافولتا مذهب السينتولوجى حتى أنه يرفض العديد من الأدوار السينمائية بسبب معتقدات السينتولوجى، واختلاف تلك الأدوار مع مبادئ مذهبه.

جون ترافولتا

جون ترافولتا
 

ومن معتنقى السينتولوجى أيضا النجمة كيلى بريستون إلا أنها أيضا لا تحاول جذب المزيد من التابعين مثل غيرها من النجوم.

كيلي بريستون

كيلى بريستون

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر