العندليب ومحمد فؤاد ونوال الزغبى ووردة نجوم وقعوا فى فخ الكذب بسبب الحب

عبد الحليم ووردة ومحمد فؤاد عبد الحليم ووردة ومحمد فؤاد
 
نسرين الرشيدى

على الرغم من أن الكذب من أسوأ وأبشع الصفات على الإطلاق وأبشعها، ومعها تنتهى أى علاقة مهما كانت، إلا أنه مع بداية شهر أبريل يتحلى العديد من الأشخاص بصفة الكذب، وهى عادة تقليدية تتبعها بعض المجتمعات فى اختلاق العديد من الحكايات الكاذبة، والتى لا تمت للحقيقة بأى صلة، بهدف خداع البعض، إلا أن ينتهى المطاف بكشف الخدعة ليبقى الأمر أشبه بمقلب يبدأ مع شهر أبريل المعروف بشهر الكذب.

ولأن الكذب يعتمد على الخداع، وهو من الأمور التى تطرق إليها العديد من نجوم ونجمات الطرب عبر أغانيهم، وعبروا عن مشاعرهم بعد وقوعهم فى الفخ مع الطرف الآخر، كانت أيضا للأغنيات نصيب فى "كذبة إبريل"، بعد تصدر العديد من الأغنيات التى تناولت ذلك مواقع السوشيال ميديا على طريقة كذب أبريل.

أغنية "حلو كداب" تنطبق عليها ما سبق فى ظل محاولات طرف بخداع الآخر، ولكن ليس بالمعنى السيئ، وإنما فى محاولة لإخفاء مشاعر الحب، ولذلك قال العندليب عبد الحليم حافظ، بعدما وصفها بأحلى كداب، "حلو وكداب ليه صدقتك الحق عليا إنى طاوعتك".

ينضم له النجم محمد فؤاد بأغنية "كداب" التى تصف الحبيبة بالكدابة، ولكن فقط فى محاولة فاشلة لإخفاء مشاعر الحب، وتقول كلمات الأغنية "كداب مغرور قال مش بيحبنا.. بيلف ويدور ويلوع قلبنا.. غرقان فى بحر هوانا يابا وعيونه حلوة وكدابة".

"باين عليه الحب لكن قاسى بيبص فى عيونى وعامل قاسى"، بهذه الكلمات أيضا وصفت نوال الزغبى كذب وخداع حبيبها من خلال أغنية "القاسى"، ومحاولاته المستمرة فى إخفاء الحقيقة.

ويبدو أن وردة أدركت أن محاولتها المستمرة فى إخفاء مشاعرها والتعبير عن حبها أمر صعب، حتى وإن وقعت بسبب ذلك فى الحيرة، إلا أنها تعيش كذبا من نوع آخر، من خلال أغنية "أكذب عليك" والتى تقول من خلالها.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر