عرض مسرحية اضحك لما تموت فى عدة بلاد عربية

اضحك لما تموت اضحك لما تموت
 
مصطفى القصبى

بعد نجاح مسرحية "اضحك لماتموت" التى تعرض حاليا على خشبة المسرح يفكر صناعها فى عرضها خارج مصر فى عدد من البلاد العربية نتيجة النجاح التى حققته مؤخرا ويشارك فى بطولتها نبيل الحلفاوى، محمود الجندى، سلوى عثمان، إيمان أمام، تامر الكاشف، وأحمد زكريا، ديكور محمود الغريب، ملابس نعيمة عجمى، موسيقى هشام جبر، استعراضات شيرين حجازى، إخراج عصام السيد ومن تأليف لينين الرملى.

الفكرة العامة للمسرحية تدور حول أوضاع المجتمع وقت حدوث ثورة 25 يناير، من خلال شخص يمتلك شقة تطل على ميدان التحرير، ووقت الثورة يعرض عليه أحد المصورين استضافته فى شقته مقابل مبلغ من المال لتصوير ما يحدث فى الميدان، ومن خلال هذه العلاقة يتم الكشف عن العديد من الأسرار المتعلقة بالثورة.

تعد مسرحية "اضحك لما تموت" هى النص الـ51 للكاتب لينن الرملى ومن إخراج عصام السيد حيث تعاونا معا فى تقديم العديد من الأعمال الناجحة منها "أهلا يا بكوات" ثم "وداعا يا بكوات" التى لاقت نجاحا فنيا وجماهيريا غير مسبوق.. وذكر لينين الرملى أن فكرة هذه المسرحية خطرت له فى 2010 وانتهى منها بعد 4 سنوات ثم اكتشف أنها تكمل مسرحيتى "أهلا يا بكوات.. ووداعا يا بكوات"، وفكرتها تربط بين أحداث المسرحيتين، فبطلاها لم يعودا للماضى ولم يذهبا إلى المستقبل، وإنما يعيشان الحاضر بكل تفاصيله.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر