«الإسكندرية السينمائى» يبدأ فى اختيار سيناريوهات مسابقة ممدوح الليثى

ممدوح الليثى ممدوح الليثى
 
محمد زكريا

بدأت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائى اليوم الخميس والممثلة فى الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما اعتبارا من اليوم ــ الخميس 20 أبريل فى استقبال السيناريوهات المقدمة لمسابقة ممدوح الليثى على أن يكون آخر موعد لتلقى السيناريوهات نهاية شهر مايو 2017، التى تقام ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، حيث تعلن نتائج المسابقة فى حفل افتتاح الدورة 33 للمهرجان والمقرر اقامتها برئاسة الناقد الأمير أباظة فى الفترة من 11 إلى 16 أكتوبر 2017.

تعد هذه هى الدورة الرابعة من مسابقة ممدوح الليثى للأفلام الروائية الطويلة، والتى رصدت لها أسرة الكاتب والسيناريست الراحل جوائز مالية قدرها 30 ألف جنيه سنويا، مقدمة من الإعلامى عمرو الليثى، وتقوم لجنة التحكيم بتقسيمها على الفائزين بالإضافة إلى درع المهرجان وشهادة تقدير من رئيس المهرجان.

ومن جانبه أكد الإعلامى د. عمرو الليثى أن المسابقة تهدف لتشجيع كتاب السيناريو الجدد من الشباب فى مصر، كما تهدف لتوثيق العلاقة بين المبدعين الشبان وبين الوسط السينمائى فى مصر.

يذكر أن الاشتراك فى المسابقة لكتاب السيناريو المصريين من الشباب الذين لا يزيد عمرهم على 45 عامًا، ويُشترط فى السيناريو المقدم للمسابقة أن يكون مكتوبا باللغة العربية على الكمبيوتر وألا يكون قد سبق مشاركته فى أى مسابقة مماثلة داخل مصر أو خارجها، وأن يكون العمل الأول لصاحبه، على أن يتعهد بعدم تنفيذه قبل إعلان النتائج، ويقدم المتسابق 3 نسخ ورقية للسيناريو المقدم، بعدد أعضاء لجنة القراءة بالإضافة لنسخة تحتفظ بها إدارة المهرجان، لتيسير عمل اللجنة، ونسخة إلكترونية من السيناريو على C.D للرجوع لها وقتت الحاجة، ويقدم المتسابق سيرته الذاتية مطبوعة على الورق أو CD.

وتشكل إدارة المهرجان لجنة خاصة لتحكيم المسابقة تضم فى عضويتها صناع السينما والنقاد والكتاب والمثقفين ويحدد المهرجان رئيس هذه اللجنة الذى ينظم العمل بها وطريقة تحديد الجوائز وترتيبها بالشكل الحيادى ويشترط ألا يكون لأى عضو فى اللجنة أى علاقة مباشرة بأى من المتقدمين للمسابقة.--

وللاشتراك فى هذه المسابقة على المتسابق التقدم لإدارة المهرجان لتقديم المستندات المطلوبه ودفع رسم اشتراك قيمته 100 جنيه، وتُسلم السيناريوهات باليد بعد التأكد من توفر الشروط.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر