المعنى الحقيقى للهشتكة.. نجمات تألقن فى الرقص البلدى بأعمالهن

مى عز الدين و هيفاء وهبى و نبيله عبيد مى عز الدين و هيفاء وهبى و نبيله عبيد
 
رشا البحراوي

"بدلة الرقص" دائما ما تجذب الكثير من النساء لارتدائها، ولم يقتصر الرقص البلدى على الراقصات فقط، انما قد يمثل حالة خاصة للنساء، لذلك نجد أن هناك العديد من النجمات جذبتهم بدل الرقص لارتدائها، وأخريات أتقن الرقص البلدى بأعمالهن منذ سنوات طويلة، يأتى على رأسهم السندريلا سعاد حسنى وميرفت امين ونبيلة عبيد واللبنانية هيفاء وهبى، وسوف نستعرض لكم بعد الفنانات التى برعن فى تأدية الرقص البلدى فى أعمالهن:-

السندريلا
 
ljghf
 

تعتبر الفنانة الراحلة سعاد حسنى فنانة شاملة اتقنت التمثيل وفن الاستعراض، فيما أنها برعت فى الرقص الشرقى فى قمة نجوميتها خلال فترة السبعينات، التى شهدت نشاطها الفنى على صعيد السينما، حيث حققت نجاحا باهرا بفيلمها "خللى بالك من زوزو"، الذى شاركها بطولته الفنان حسين فهمى.

وارتدت سعاد حسنى بدلة الرقص أكثر من مرة خلال أعمالها الفنية ومنها "خلى بالك من زوزو"، وكذلك فيلم "شفيقة ومتولى”، أثناء غنائها لأغنية "بانوا بانوا"، وهى ترتدى بدلة رقص واسعة، وكذلك فى فيلم "المشبوه"، الذى تقمصت فيه دور راقصة.

ترقص سعاد حسنى
 

أما ميرفت أمين، فقد ارتدت بدلة رقص فى فيلم "عودة أخطر رجل فى العالم" عام 1973، عندما تنكرت فى زى راقصة حتى تتمكن بمعاونة خطيبها مفتاح "فؤاد المهندس" من القبض على أحد أفراد العصابات الدولية، فيما تألقت أيضا بأدائها للرقص البلدى فى فيلم حافية على جسر الذهب أمام حسين فهمى.

116
 
ميرفت (1)
 
 
ميرفت (2)
 
فيما ظهرت الفنانة هند رستم بعدد من أعمالها وهى تؤدى العديد من الرقصات الشعبية، التى تميزت من خلالها بحركات وإطلالات مختلفة ميزتها عن غيرها من نجمات جيلها.
هند رستم بببدلة الرقص
 
فيما ظهرت سهير رمزى فى فيلم "ليالى" إخراج حسن الإمام عام 1982 ببدلة الرقص، وهو الفيلم الذى جسدت فيه دور راقصة شهيرة ارتبطت بقصة حب مع أحد الشبان، حتى تكتشف فى النهاية أنه سلبها كل أموالها فتضطر إلى قتله.
 
سهير رمزى ببدلة الرقص
 
141001-نبيلة-عبيد-(2)
 

وتعد الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد من أبرز النجمات اللاتى أتقن الرقص البلدى، وتألقت من خلاله فى عدد من أفلامها منها "الراقصة والطبال" وفيلم الراقصة والسياسى وغيرها من الأفلام التى حققت من خلالها نجاحا كبيرا.

نبيلة 1
 
نبيلة 2
 
نبيلة عبيد
 

أما الفنانة هيفاء وهبى فهى من عشاق الرقص البلدى، حيث ظهرت فى عدد من أعمالها الفنية وهى تؤدى بعض الرقصات منها، تظهر "عسلية" فى أحد مشاهد مسلسلها "الحرباية" وهى ببدلة رقص، ترقص لزوجها الثانى على أنغام أغنية محمد رشدى "طاير ياهوى".

هيفاء 1
 
هيفاء وهبى
 

كما أثارت الفنانة مى عز الدين الجدل حولها بسبب ظهورها بصفة مستمرة وهى تؤدى "الرقص البلدى"، فى عدة مناسبات، فضلًا عن تجسيدها لدور "الراقصة"، فى عدد من أعمالها الفنية، مثل فيلم "أيظن" عام 2006، والذى شهد ظهورها بثلاث شخصيات، إحداهن راقصة شعبية، عديمة الأخلاق، تحاول استغلال رجل ثرى، لتحصل على أمواله.

مى عز الدين ببدلة الرقص
 
وقد شاركت "عز الدين"، الفنان محمد سعد، فى فيلم "اللمبى 8 جيجا"، عام 2010، ولم تتجاهل الرقص خلال أحداث الفيلم أيضا، بل ظهرت وهى ترقص على غناء "سعد"، الذى قام بدور زوجها، وأشعل رقصهما معًا، حفل أقيم بإحدى القرى المصرية.
 
p17_20100802_pic1
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر